ديانا حداد تكشف لـ محمد قيس حقيقة مرضها.. وهل منعتها نجوى كرم من دخول لبنان وما هي مواصفات رجل احلامها


حَلّت النجمة اللبنانية ديانا حداد ضيفة في برنامج «عندي سؤال» مع الإعلامي محمد قيس الذي يُبث عَبرَ فَضائية «المشهد»، خلال حوار من القلب مليء بالأسئلة المختلفة عن مشوارها الفني الغني بالنجاحات وتجربتها الإنسانية والشخصية وآرائها بالحياة ونظرتها الخاصة لرحلة حملت في طياتها الكثير من المواقف المتميزة.

واعترفت بأنّها أصبَحَت «مُتَصَالِحَةً مع نفسها ومع غيرها»، كما وصلت لطريق مسدود في حياتها، ولكنها «ليست يائسة» بل لديها تفاؤل. كما خسرتُ أعزّ شخصين بحياتها.

وعن الخسارة، قالت ديانا إنّها فقدت أعز شخصين على قلبها هما والدها ووالدتها. وكشفت عن معاملة الناس لها لتقول، إنّها ولأكثر من 26 سنة تجامل في الفن على حساب صحتها ونفسِها، مُعَبّرة عن أنّ «إرضاء الناس غاية لا يتم إدراكها».

وعن السوشيال ميديا قالت ديانا انها مُضرة بأشياء معينة.

أجابت ديانا حداد عن سؤال: لماذا لم تتزوج بعد زيجتها الأولى من المخرج الإماراتي سهيل العبدول؟ فقالت إنّها لم تَجِدَ الرجل المناسب. لتخبر عن مُواصَفَات «رجل أحلامها» بكلمة واحدة وهي «أن يكون رجلاً»، كاشفة عن أنّ ذوقها أصبح شديد الصعوبة؛ فكلمة «رجل» تعني لها أن يكون ذات شخصية وحضور، ويكون رجلاً يُقَدّر المرأة ويحترمها، ويكون سنداً معنوياً ومادياً لها ويُقَدِّر ابنتيها.

وعمّا إن كان زوج المستقبل أصغر منها بالعمر، فقالت إنّ العُمر مُجَرّد رقم، وإذا لم يوجد هذا الرجل فإني حينها «أُحِبّ نفسي»، وأحب أن أُدَلِّلها. فـ«حب النفس» غاية أيضاً محل حُبّ الرجل.

وتأثرت ديانا حداد عندما تَمّ سُؤالِها عن العطاء، فقالت: «للأسف قُوبِلَ العطاء بـ(الخذلان) نوعاً ما، وأحاول التعافي من الماضي المليئ بالكثير من الخذلان. أما الحاضر فلن أسمح به».

وعن أقرب الأشخاص والأصدقاء بالوسط الفني لديها، فقالت ديانا:” ليس لدي اصدقاء مقربين في الوسط”.

وكشفت انها اذا وقعت في ورطة ما تتواصل بأول شخص وهو الفنان “فايز السعيد”، الفنانة فيفي عبده، «أحلام الشامسي» انسانة عصامية وقوية ومن الممكن ان اكون ضيفة معها في برنامجها الجديد، ومن ثم عاصي الحلاني، وفضل شاكر.

وعن المشككين بصوتها قالت ديانا:” عشرة بعيونكم، لا يوجد انسان لا يمرض، وانت تعلم ان الاحبال الصوتية ارفع من الشعرة، هناك فنانين دون ذكر اسماء وكبار يتناولون الكورتيزون يومياً قبل صعودهم الى المسرح، نحن بشر ونتعرض للامراض”.

وعند سؤال محمد قيس لديانا، لمن تقول طفح الكيل، اجباته:” لا يوجد شخص واحد انما اشخاص وهم مرضى نفسياً،

وعن أفضل أغانيها، اختارت أغنية «ساكن قلبي» التي طرحتها منذ أكثر من 26 عاماً وقالت انها تقولها لجمهورها وبناتها.

وعن اغنية “الى هنا” التي حققت اكثر من 149 مليون مشاهدة قالت:” لم انزعج من انتشارها على السوشيال ميديا واعجبتني بصوت علي صابر الملحن وصوته جميل، وسيف نبيل واصيل هميم واوجه لهم تحية ولكن بصوت ديانا حداد الاجمل طبعاً”.

واختارت خمس اغنيات لعدد من الفنانين في سياق اسئلة محمد قيس لها لتضعهم في ألبوم افتراضي، قالت:” هناك اغنية لاحلام كنت سأغنيها وسبحان الله نصيبها ان تغنيها ام فاهد وهي والله احتاجك”، والفنانة ذكرى “يوم ليك يوم عليك”، واغنية “يا سلام ” لنانسي عجرم، و”عبالي حبيبي” لاليسا، واغنية لنجوى كرم” .

وعن أكثر الذكريات المُؤلِمَة لها فكان يوم الثالث عشر من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) عام 1992 عندما كانت بعمر 19 عاماً، «يوم وفاة والدتها».

وعن أكثر الأشياء التي تشتاق إليها فقالت ديانا: فترة الطفولة ومرحلة المراهقة، حيث لم تعش مراهقتها، وبالتالي فهي الآن تُعَوّض ما لم تعشه بالمراهقة والطفولة.

إلى ذلك، كشفت أنّه تم توريطها من قبل الجمهور بالمشاكل مع نجوى كرم ونوال الزغبي.

وقالت ان الفنانة نجوى كرم لم يكن لها علاقة بمنعها من دخول لبنان، وطلبت من الجمهور ان لا يزجوا بأسماء الفنانين بمواضيع حساسة قائلة “عيب وغلط”، وخصوصاً من معجبي الفنانين.

وتابعت:” لا احد يزايد على وطنيتي، كان بعض الناس يتهموني لانني اسكن بالامارات ولا ادري لماذا”.

الاعتزال وأخيراً، ختمت ديانا حداد بسؤالها عن الاعتزال، فأجابت: «طموحي يصل عَنَان السماء، ولن أخرج من الصورة قسراً بل باختياري، وتلك المرحلة أو اللحظة تصل إذا وصلت إلى مرحلة لم أستطع أن أعطي. ووقتها سأتجه إلى الاعتزال».

يمكنكم متابعة اللقاء كاملاً :