نتفليكس تسرّب مشاهد الموسم الأخير من “ذا كراون”


استباقاً لعرض حلقاته الأخيرة، سرّبت منصة نتفليكس صور النظرة الأولى عن الجزء الثاني من الموسم السادس والأخير لمسلسل “التاج”، الذي سيتم عرضه في 14 ديسمبر (كانون الأول)، وسيرصد الفترة من العام 1997 إلى 2005 من حياة الأسرة المالكة البريطانية.

وكشفت الصور رسمياً عن شخصيتي ولي العهد البريطاني الأمير ويليام (إد ماكفي) وزوجته كيت ميدلتون (ميغ بيلامي)، اللذين من المتوقع أن يحوزا النسبة الأكبر من الحلقات الـ6 المتبقية من المسلسل، الذي كتبه بيتر مورغان.

ويوم 14 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، تنطلق أحداث ما تبقى من “ذا كراون”، عقب وفاة الأميرة ديانا المفاجئة، مسلطة الضوء على محاولات الأمير ويليام، بالاندماج في الحياة المجتمعية، في ظل مواجهة النظام الملكي للرأي العام.
ولا يغيب عن أحداث المسلسل وصول الملكة إليزابيث الثانية (إيميلدا ستونتون) إلى يوبيلها الذهبي، وتفكيرها بمستقبل العرش البريطاني، لتقرر زواج نجلها الأمير تشارلز (دومينيك ويست) من عشيقته كاميلا (أوليفيا ويليامز) عام 2005 بقصر ويندسور، تزامناً مع ميلاد قصة عشق ملكية جديدة بين ويليام وكيت.

أما أحداث الجزء الأول من الموسم الأخير (4 حلقات)، فرصدت رحلة العشق المحفوفة بالمخاطر بين الأميرة ديانا (إليزابيث ديبيكي) ودودي الفايد (خالد عبدالله)، وانتهت بوفاتهما المأساوية بحادث سير في أحد الأنفاق الباريسية عام 1997.
وفي تصريح تلا عرض حلقات الجزء الأول، جددت ديبيكي سعادتها بتجسيد شخصية “أميرة الشعب” ديانا، معربة عن حبها واحترامها للراحلة، ومتوجهة بالشكر إلى زميلتها الممثلة إيما كورين، التي جسدت الراحلة في الموسم الخامس من المسلسل.
بينما قالت المنتجة التنفيذية للمسلسل سوزان ماكي إنها أجرت محادثات طويلة ودقيقة حول طريقة سرد قصة وفاة الأميرة ديانا، مؤكدة أن التعامل مع الحادث كان محفوفاً بالدقة والحساسية، ووصل إلى نتيجة احترمت ذكرى الراحلة.

ذكرت مجلة “فارايتي” أن الممثل روفوس كامبا سبق أن أدى دور الأمير ويليام (الأصغر سناً) في الجزء الأول من الموسم السادس، إلى جانب زميله فلاين إدواردز، الذي لعب دور الأمير هاري في الجزء السابق أيضاً، بينما سيقوم لوثر فورد بدور الأمير هاري الشاب في الحلقات المقبلة.
ويشمل طاقم الممثلين في هذا الجزء جوناثان برايس في دور الأمير فيليب، ليزلي مانفيل في دور الأميرة مارغريت، كلوديا هاريسون في دور الأميرة آن، بيرتي كارفيل في دور توني بلير، والممثل الفلسطيني سليم ضو في دور محمد الفايد.

6 مواسم ورحلة عمر

وكان الموسم الأول للمسلسل الذي عرض في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016، قد استعرض حقبة زواج إليزابيث من دوق إدنبرة فيليب عام 1947، لتنطلق أحداث الموسم الثاني، الذي عرض في 8 ديسمبر (كانون الأول) 2017، من فترة أزمة قناة السويس عام 1956 إلى تقاعد رئيس الوزراء البريطاني هارولد ماكميلان عام 1963 وولادة الأمير إدوارد عام 1964.
أما الموسم الثالث فعرض في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، وامتد من 1964 إلى 1977، ثم الموسم الرابع الذي عرض في 15 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، ورصد الفترة من 1979 إلى 1990 ويتضمن عهد رئاسة مارغريت تاتشر، وزواج الأمير تشارلز من الليدي ديانا سبنسر.
والموسم الخامس عرض في 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2022، ورصد الفترة من 1991 إلى 1997، مسلطاً الضوء على ولاية رئيس الوزراء البريطاني جون مايجور للمملكة المتحدة، وصولاً إلى انهيار زواج تشارلز وديانا.