جيمس كاميرون يكشف موعد عرض الجزء الثالث من “أفاتار”


بعد إعلان شركة ديزني عن تأجيل إصدار الأجزاء الجديدة من سلسلة الخيال العلمي “أفاتار”، كشف المخرج الكندي جيمس كاميرون أن الجزء الثالث من فيلمه سيطرح في عيد الميلاد عام 2025.

وفي لقاء حديث مع قناة تلفزيونية نيوزيلندية، نقل تفاصيله موقع “ديدلاين“، أكد كاميرون أنه وفريق العمل يتحضران لعامين مزدحمين جداً، من أجل إنهاء كل تفاصيل “أفاتار 3” قائلاً: “نحن في عامين مزدحمين للغاية، ونقوم بعملية المونتاج في الوقت الحالي”.
وأشار المخرج الحائز جائزة الأوسكار مرتين، إلا أنه سيركز كل إنتاجاته، في المرحلة المقبلة، لاسيما ما يتعلق بـ”آفاتار” في نيوزيلندا، لوجود الإعفاءات الضريبية التي تقلل من التكاليف المالية الضخمة على الإنتاج الكبير. ويتوقع أن يصبح مواطناً يعيش في الجزر الجنوبية العام المقبل.

وسبق أن كشف مخرج “تايتانيك” بعضاً من ملامح الجزء الثالث، حيث أشار خلال حفل توزيع جوائز اختيار النقاد في يناير (كانون الثاني) 2023، أنه يمكن لعشاق “آفاتار” أن يترقبوا دوراً كبيراً للنار، بعد الأرض والماء.
كما سبق وأعلن أواخر عام 2022، أنّه قام بتصوير مشاهد “آفاتار 3 و4” بالتزامن مع الجزأين الأولين، للمحافظة على تفاصيل ملامح الأبطال، وعدم تبدلها بمرور السنوات، وهو ما تبينت صوابيته لاحقاً في ظل المتغيرات.

ومع اكتفاء كاميرون بالإشارة إلى أن الجزء الثالث يرتبط بالنار، وغياب توافر تفاصيل حول سيناريو الفيلم المرتقب، فإنّ الجزء الأول سرد حكاية قصة جندي أمريكي مُقعد، يتم إرساله إلى قمر بعيد في الفضاء يسمى “باندورا”، تسكنه كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى “نأفيي”، كانت تعيش بأمن واستقرار قبل وصول البشر، الذين جاؤوا للتنقيب عن معدن ثمين جدا في هذا الكويكب.
أما الجزء الثاني، فتدور أحداثه بعد 16 عاماً، من صد شعب “نأفيي” للغزو البشري، لتنطلق حرب ضد خارجين على القانون يرفضون التزاوج بين البشر والشعب الأصلي، وتختتم بانتصار الخير.