أبو تريكة: غزة كشفت عورات العالم.. “فلتحيا فلسطين”


هاجم أسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة، الموقف الدولي من جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال أبو تريكة، بعد عودته للتحليل الرياضي على قناة “بي إن سبورت”: “50 يوماً والعالم المنافق ساكت، 50 يوماً عشرون ألف شهيد ماتوا، 50 يوماً 8 آلاف طفل فلسطيني استشهدوا، 50 يوماً هناك آلاف من النساء استشهدوا، والعالم أصم وأبكم”.

واستطرد أبو تريكة قائلاً: “كشفنانكم، غزة كشفت الجميع، غزة كشفت عورات وسوءات العالم، العالم الذي يسمي نفسه أنه عالم حُر”، في إشارة إلى الصمت والتواطؤ الدولي تجاه مجازر الاحتلال في قطاع غزة.

وأضاف أن “هذه القضية هي الوحيدة في العالم التي فيها الحق واضح والباطل معروف”، متهماً المجتمع الدولي بالصمت عن الباطل، وعدم نُصرة الحق”.

واختتم النجم المصري المعروف بمواقفه الداعمة لفلسطين حديثه بالقول: “أنتم تسكتون عن الباطل ولا تنصرون الحق، والله سينصر الحق، فلتحيا فلسطين، فلتحيا فلسطين، فلتحيا فلسطين”.

وأبو تريكة من أبرز نجوم العالم المناصرين للقضية الفلسطينية، ويعرف بمواقفه الصريحة والرافضة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، فضلاً عن دعمه القوي لقضايا العرب والمسلمين.