محاكمة غوينيث بالترو تتحول إلى مسرحية غنائية


على مسرح لندن، تعرض مسرحية موسيقية جديدة بعنوان “غوينيث ذهبت للتزلج”، المقتبسة من محاكمة الممثلة الأمريكية غوينيث بالترو بتهمة الاعتداء على طبيب خلال رحلة تزلج في ولاية يوتا في 2016.

وسيعرض العمل على مسرح “ويست أند” الشهير في لندن، بدءاً من مطلع ديسمبر (كانون الأول) المقبل. وسيركز على المحاكمة التي استمرت لـ8 أيام، بعدما اجتذبت اهتماماً إعلامياً كبيراً، وفق موقع TMZ.

وسيؤدي دور غوينيث الممثل المسرحي الكوميدي لينوس كارب، وسيتولى الممثل جوزيف مارتن دور طبيب العيون المتقاعد الدكتور تيري ساندرسون، 76 عاماً، والذي تضرر بسبب غوينيث.

وحسب الموقع، تدور الأحداث حول نجمة هوليوود ومؤسسة مركز Goop، والمحبة لشكسبير، في رحلة تزلج بمنتجع فاخر، بالتزامن مع ذهاب طبيب عيون متقاعد من يوتا، في 2016، واصطدامهما، ليرفع عليها الطبيب دعوى قضائية بعد 7 أعوام. 
ومن المقرر انتقال عرض المسرحية من 13 إلى 23 ديسمبر (كانون الأول) إلى ملهى Pleasance London Main House Cabaret، مع بعض التغييرات الموسيقية عليها لتتناسب مع أجواء الميلاد.

وفي القضية، ادعى ساندرسون على غوينيث في 2023، مدعياً أنها اصطدمت به أثناء التزلج في منتجع دير فالي في 2016، وتركته مصاباً بارتجاج في المخ وكسر في الضلوع وتلف في الدماغ. لكن غوينيث ردّت أمام المحكمة، بأنها ضربته، لظنها أنه حاول التحرش بها بعدما تبعها وهي تتجه نحو أسفل منحدر. 

وفي خلاصة القضية، خرجت غوينيث منتصرة، بسبب تناقض الوقائع، وغياب الأدلة على نية جرمية، وطالبت بتعويضها عن اتهامها فحصلت، على دولار أمريكي واحد، لا غير.

مع وصول القضية إلى وسائل التواصل الاجتماعي، اتخذت الأمور منعطفاً هزلياً، حيث أعربت غوينيث عن أسفها لخسارة نصف يوم من التزلج في المنتجع باهظ الثمن، وللابتعاد عن التوتر اختارت الذهاب إلى مركز التدليك، لمواجهة الحياة الصعبة.

ثم خرجت بهدوء من قاعة المحكمة، لكن ليس قبل أن تهمس ببرود لساندرسون “أتمنى لك التوفيق”، وهو ما تنطلق منه أحداث المسرحية حسب مصدر مطلع، متوقعاً أن تحقق نجاحاً كبيراً.