بطل Game Of Thrones يدعم فلسطين ويطالب بوقف اطلاق النار على غزة


يستخدم الممثل العالمي ليام كننجهام، بطل سلسلة Game Of Thrones، حسابه على موقع التغريدات X لدعم القضية الفلسطينية، حيث يقوم بكتابة تغريدات، وإعادة نشر تغريدات داعمة لفلسطين، من قبل أشخاص آخرين من خلال حسابه.

وكان آخر ما كتبه كننجهام من خلال حسابه على موقع التغريدات X: “أن تقول لنفسك أليس هذا فظيعًا لا يكفى، الشىء الوحيد الضرورى لانتصار الشر هو ألا يفعل الطيبون شيئًا، الصمت تواطؤ”.

وإعاد كننجهام نشر تغريدة أخرى مفادها: “أشعر بالفزع من التقارير التى تتحدث عن غارات عسكرية على مستشفى الشفاء فى غزة، ويجب أن تعلو حماية الأطفال حديثى الولادة والمرضى والطاقم الطبى وجميع المدنيين على جميع الاهتمامات الأخرى، المستشفيات ليست ساحات قتال”.

واعاد نشر هذا المنشور عبر حسابه في تويتر:

بجانب إعادة نشر تغريدة أخرى تحتوى على “وبعد ساعات قليلة من اقتحام مستشفى الشفاء، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: لا يوجد ما يشير إلى وجود مختطفين داخل المستشفى وعملياتنا مستمرة”.

وقام بإعادة نشر تغريدة من حساب “Eye On Palestine“، التي كانت تحتوى على: “قام الجيش الإسرائيلي ببناء قبو/مخبأ تحت مستشفى الشفاء في عام 1983، وهكذا يعرفون أنه موجود هناك، وسوف يستخدم الإسرائيليون هذا كذريعة لارتكاب جرائم الحرب في المستشفى، يرجى تفهم أن هناك فرقًا بين الطابق السفلي/المخبأ والنفق”، والصورة من التغريد كانت تحتوى على: “لأنهم بنوه في عام 1983، عندما كانت إسرائيل لا تزال تحكم غزة، قامت ببناء غرفة عمليات آمنة تحت الأرض وشبكة أنفاق تحت مستشفى الشفاء – وهو أحد الأسباب العديدة التي تجعل مصادر الأمن الإسرائيلية متأكدة تمامًا من وجود مخبأ رئيسى لقيادة حماس داخل أو حوله”.

وانتقد منظمة ال UN الدولية مغرداً :”أعلام الأمم المتحدة ترفرف على نصف السارية. مقتل 101 من موظفي الإغاثة التابعين للأمم المتحدة على يد إسرائيل”.

ودعم عدد من النجوم العالميين القضية الفلسطينية، في ضوء ما يحدث في غزة بسبب العدوان الصهيوني، وكان على رأس الداعمين النجمة العالمية أنجلينا جولى، التي نددت بما يحدث في غزة منذ اليوم الأول.

ومن ضمن النجوم الذين يدعمون القضية الفلسطينية هو النجم العالمى مارك رافالو الشهير بشخصية Hulk، الذى ندد بما يحدث في غزة، عدة مرات من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى.