عودة مهرجان الجونة في دورته السادسة بهذه الشروط في هذا الموعد


تحمل الأيام القادمة مفاجآت لمحبي السينما في مصر، أعلن الناقد السينمائي طارق الشناوي عن عودة مهرجان الجونة في دورته السادسة خلال أيام.

كتب طارق الشناوي عبر حسابه بموقع Facebook: “مهرجان الجونة السينمائي، يتم حاليا في سرية الاعداد للدورة السادسة، ستختفي المظاهر الاحتفالية وستقدم تظاهرة للسينما الفلسطينية وغالبا ستختصر فعاليات المهرجان الي نحو خمسة ايام بدلا من ثمانية، الموعد المقترح منتصف ديسمبر القادم”.

وتابع: وهذا هو الموقف الايجابي الذي يجب ان تلعبه كل الانشطةًالثقافية في الوطن العربي، الالغاء تحت شعار التعاطف اراه يعبر عن موقف سلبي ومن خلال المهرجانات يصل صوت الحق الفلسطيني للعالم والضيوف الاجانب سيلعبون دور في ايصال الرسالة وفضح المذابح الاسرائيلية في غزة، أتمني ان تنجح خطة القائمين عن المهرجان ويعلو صوت الحق الفلسطيني من الجونة.

كانت إدارة مهرجان الجونة قد أعلنت عن تأجيل الدورة السادسة من المهرجان التي كان من المقرر أن تنطلق يوم 13 أكتوبر الجاري ليبدأ يوم 27 أكتوبر، وأصدر المهرجان بيانا جاء فيه: “في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023”.

وفي 19 أكتوبر، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري.

جاء ذلك ليعكس تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني، وتعاطفاً مع أهالي غزة.