جمهور تايلور سويفت يطالبها ببيان لدعم فلسطين


أطلق جمهور تايلور سويفت الشهير بلقب “سويفتيز” حملة لدعم الشعب الفلسطيني ودعوة للمغنية للمناداة بوقف إطلاق النار، تحت هاشتاج #SwiftiesForPalestine، وحققت انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، تخطت الـ23 ألف تغريدة عبر تويتر.

في المنشور الأصلي، كتب الإعلان عن الحملة “نحن في مجتمع تايلور سويفت نكتب لكم اليوم لنطالب المغنية وفريق إدارة أعمالها بنشر بيانًا لدعم شعب فلسطين والمطالبة بوقف إطلاق النار، والتوقف عن الترويج لاتحاد كرة القدم الأمريكي، وعدم إطلاق فيلمها الأخير The Eras Tour على أي منصة تدعم الاحتلال الإسرائيلي مثل ديزني، حتي تنتهي العلاقات بينهم”.

كان من ضمن أسباب انتشار هذه الحملة ملاحظة الجمهور أن الحساب الرسمي لدولة إسرائيل يستغل المغنية للترويج للاحتلال، إذ استغاثوا بها مؤخرًا وطالبوها بالمناداة لتحرير واحدة من الرهائن ، التي كانت من أشد المعجبين بالمغنية، وكتبوا أن تضامنها معها سيسعد عائلتها.

حرص أيضًا جمهور سويفت على مقاطعة منصة ديزني+ التي دعمت إسرائيل بـ2 مليون دولار الشهر الماضي، ما يعني أن المتابعين لن يشاهدوا الحلقة المقبلة من Dancing With The Stars رغم أنها سميت “ليلة تايلور سويفت” وستعتمد على أغانيها فقط.

وقد فوجئ الجمهور أن تايلور سويفت لم تعلق على الإبادة الجماعية في غزة حتى الآن، على الرغم من مناداتها للجمهور بالمشاركة في عمليات التصويت الجارية حاليًا.

ينتظر الجمهور حتى الآن تحديد تايلور سويفت لموقفها من القضية الفلسطينية أو على الأقل المطالبة بوقف إطلاق النار كما فعل عدد من أصدقائها الفنانين مثل سيلينا جوميز وجيجي حديد بتوقيعهما على خطاب “فنانين مع وقف إطلاق النار” الموجه للرئيس الأمريكي جو بايدن.