امينة خليل تساند المناضلة عهد التميمي.. وتوجه لها رسالة


دعمت الممثلة المصرية أمينة خليل المناضلة الفلسطينية عهد التميمي، التي ألقت شرطة الاحتلال الاسرائيلي القبض عليها مساء الأحد الماضي.

وفي التفاصيل، كتبت أمينة عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي، وتحديداً عبر خاصية الحالة: “أنا متبعاكي من زمان، من أول فيديو وهي صغيرة، وبتحارب القهر في فلسطين، هدعيلك وربنا هيقوكي، إن شاء الله هتفرج يا عهد”.واستدكرت: “لا لا لا، هذه الشابة الصغيرة مؤثرة وقوية، سأدعي لك يا عهد”.يذكر أنه يعرض حالياً لـ أمينة خليل في السينما فيلم “وش في وش”.

يذكر أن عهد التميميي مواليد 2001 في الضفة الغربية، وعندما كانت في الحادية عشرة من عمرها استحوذت على اهتمام شعبي وإعلامي، بعد أن ظهرت لأول مرة في مقطع فيديو تهدد جنديًا إسرائيليًا بالضرب، وفي عام 2017 اكتسبت عهد شهرة واسعة، بعد انتشار فيديو لها وهي تعض يد جندي إسرائيلي، كان يحاول توقيف شقيقها الأصغر، وفي نفس العام انتشر مقطع فيديو آخر يظهرها وهي تصفع جنديًا إسرائيليا، واعتقلها الاحتلال لمدة ثمانية أشهر.

ويعرض لأمينة خليل حاليا في السينما فيلم “وش في وش” وتدور أحداثه في إطار كوميدي داخل شقة زوجان يجتمع فيها بالصدفة أفراد عائلتي الزوج والزوجة، وتحدث بينهم العديد من المشكلات بسبب الاختلافات الثقافية والاجتماعية.

“وش في وش” بطولة محمد ممدوح، أمينة خليل، أنوشكا، بيومي فؤاد، أسماء جلال، أحمد خالد صالح، محمد شاهين، خالد كمال، محمود الليثي، دنيا سامي، خالد كمال، والفيلم من تأليف وإخراج وليد الحلفاوي.

يذكر أن آخر أعمال أمينة خليل الدرامية كان مسلسل “الهرشة السابعة” في رمضان 2023، وشاركها البطولة محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، محمد محمود، حنان سليمان، أحمد كمال، وعدد من الفنانين، ومن تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، وإنتاج شركة E prodution.