جاستن ترودو ينعى زميل الدراسة ماثيو بيري


نعى رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ماثيو بيري، الذي توفي غرقاً يوم السبت عن عمر يناهز 54 عاماً.

وأشاد ترودو بنجم مسلسل فريندز على حسابه في منصة X ووصف وفاته بأنها صادمة ومحزنة.

وقال ترودو في تغريدة على تويتر: “لن أنسى أبداً الألعاب التي كنا نلعبها في ساحة المدرسة، وأعلم أن الناس في جميع أنحاء العالم لن ينسوا أبداً الفرحة التي جلبها لهم. شكراً على كل تلك الضحكات، ماثيو. لقد كنت محبوباً وسوف نفتقدك”.
وكانت والدة بيري، سوزان موريسون، السكرتيرة الصحفية لوالد جاستن، رئيس الوزراء السابق بيير ترودو، وذهب إلى المدرسة الابتدائية مع جاستن. وذكر بيري أثناء ظهوره في برنامج Jimmy Kimmel Live في مارس (آذار) 2017 أنه وصديقه “ضربا” رئيس الوزراء المستقبلي عندما كان الممثل في الصف الخامس.

وأوضح بيري حينها “أعتقد أنه كان متفوقاً في رياضة لم نكن كذلك فيها، لذلك كانت غيرة خالصة”، مضيفاً “أعتقد أنه كان الطفل الوحيد في المدرسة الذي تمكنا من ضربه. … أنا لا أتفاخر بهذا. هذا مريع. كنت طفلاً غبياً. لم أكن أريد أن أضربه”.

وأظهر ترودو روح الدعابة حول تجربة الطفولة بعد ظهور بيري، حيث غرد بعد أسبوعين تقريباً “لقد كنت أفكر في الأمر بعض الشيء، وأنت تعرف ماذا، من منا لا يريد أن يلكم تشاندلر؟”.

وتم العثور على بيري، الذي اشتهر بدور تشاندلر بينج في مسلسل فريندز في منزله بمنطقة لوس أنجلوس يوم السبت. وقال متحدث باسم قسم شرطة لوس أنجلوس لموقع بيبول إن الضباط استجابوا لمكالمة على عنوان بيري بخصوص وفاة رجل في الخمسينيات من عمره، لكنهم لم يؤكدوا هوية المتوفى. قبل أن يتبين أن المتوفى هو بيري.