النجوم ينعون الإعلامية جيزيل خوري


نعى عدد من النجوم في مصر والوطن العربي الإعلامية اللبنانية الراحلة جيزيل خوري، التي رحلت عن عالمنا عن عالمنا صباح الأحد عن عمر يناهز 62 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

وعبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي نشروا صورا للراحلة وتذكروا مواقفا معها وعبروا عن حزنهم الشديد على رحيلها.

وكتبت الفنانة إليسا ناعية جيزيل خوري: ارتاح جسمك من كل الوجع والمرض وإن شاء لله روحك ترتاح لما ترجعي تلتقي بالشهيد سمير قصير بمكان ما في لا حروب ولا مآسي ولا ظلم الله يرحمك”.

وكتبت الفنانة نانسي عجرم: وقفت حدك وكان عمري 8 سنين، وكنتي صاحبة الكلمة الحلوة، القلب الطيب والإرادة الصلبة. بقلوب الكل بتبقي. جيزال خوري لروحك السلام.

وكتبت كارول سماحة:”بعدني مش عم صدق.. جيزيل!! رح ابقى اتذكّر أحاديثنا وكيف كنتِ تخبّي الزّعل والوجع ورا ابتسامتك، هيك عرفتك قويّة وصلبة رغم كل المعاناة ولا مرّة حكيتي أو خليتي حدا يحس. تركتِ زعل كبير بقلبي الله يرحمك ونفسك بالسماء.

وكتبت مايا دياب:”غابت الاعلامية الراقية المرأة التي حاربت مرضها بقوة وصمت.. #جيزيل_خوري الله يرحم روحك ولترقد نفسك بسلام الى جانب الشهيد سمير قصير”.

وكتب نادر الاتات:”#جيزيل_خوري من الوجوه اللّي وعينا معها على شاشة التلفزيون.. خسارة كبيرة للإعلام اللبناني واسم رح يبقى بذاكرتنا تعازينا للعائلة الكريمة

وكتبت سيرين عبد النور:”الراحة الابدية اعطها يارب ونورك الدائم فليشرق عليها”.

وكتبت يسرا :”مافيش كلام يوصف وجعي على فراقك يا أغلى الناس .. فقدت اليوم أعز أصدقاء عمري #جيزيل_خوري، تغمدها الله بواسع رحمته وألهمنا جميعا الصبر على فراقك

ونعتها الإعلامية منى الشاذلي قائلة: وداعا جيزيل خوري سأفتقد وجودك فى الإعلام وفى الحياة .. وسأتذكر دائما ابتسامتك الواثقة المفعمة بالنشاط والقوة كلما التقينا … ولن أنسى دموعك التي غلبتك فى آخر لقاء لنا.

وكتبت كندة علوش:”#جيزيل_خوري لروحك الرحمة برحيلها يخسر المشهد الإعلامي العربي إعلامية مميزة مثقفة صاحبة قضية كل العزاء لأسرتها ومحبيها”.

وكتبت كارمن لبس:”بس تقول #جيزيل_خوري مستحيل ما تتذكر وجها وهي مبتسمة رغم كل يلي قطعت في. الرحمة لروح أحد أهم الوجوه الإعلامية اللبنانية يلي تركت بصمة ما بتشبه حدا”

وكتبت منى ابو حمزة:” تغزّل بعينيك #محمود_درويش وأحبك #سمير_قصير . وسكنتي وجداننا، ذكيةً جميلةًٌ أبيّةً حتى في الأحزان. ثم أبكرتي الرحيل. وكأن طيفك الخفيف لم يرد أن يطيل حتى على الحياة

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي: كنت من جمهورها وبخاصة برنامجها “حوار العمر” مع ألمع السياسيين والمثقفين والفنانين. رحم الله الإعلامية القديرة جيزيل خوري. وخالص العزاء لرنا ومروان وكل ذويها وزملائها ومحبيها وللساحة الإعلامية العربية. كانت نموذجا متألقا لما يجب أن تكون عليه مقدمة البرامج الحوارية وكتبت عنها.

وكتب الإعلامي اللبناني نيشان: الإعلامية جيزيل خوري في ذمة الله… حزين جِدا… جيزيل الراقية، النبيلة، المحترفة… عانت في حياتها، واجتهدت، وتفوقت ورحلت.

وكتبت فيفي عبده: رحلت عن عالمنا الإعلامية المميزة جيزال خوري بعد صراع مع المرض حيث قضت حياتها المهنية دفاعا عن القضية الفلسطينية وعلى المستوى الشخصي لها مكانة غالية في قلبي كان آخر لقاء معها في قناة بي بي سي في القاهرة رحمة الله عليكي”.

ونشرت إنجي علي صورة للراحلة وكتبت: الله يرحمها الإعلامية المحترمة الصادقة جيزيل خوري.

وتعتبر جيزيل خوري من أبرز الإعلاميين العرب حيث تمتلك تاريخا في عالم الإعلام يمتد لأكثر من 37 عاما.

ولدت جيزيل خوري عام 1961 في بيروت وبدأت مشوارها المهني عام 1986 عبر شاشة LBC وقدمت برنامج “حوار العمر” ومن خلاله استضافت أبرز الشخصيات السياسية والثقافية في لبنان والعالم العربي في الفترة من 1992 و2001.

وانتقلت خوري إلى قناة العربية بعد افتتاحها عام 2003، وعملت فيها لسنوات عدة قدمت خلالها برنامجي “بالعربي” و”ستوديو بيروت”، ثم إلى قناة BBC عربي، عام 2013 وقدمت برنامج “المشهد”، وكانت قناة “سكاي نيوز العربية” هي آخر محطاتها وقدمت برنامج “جيزال”.

وجيزيل خوري أرملة الصحافي اللبناني سمير قصير، الذي اغتيل في الثاني من يونيو عام 2005.

وقد أسست خوري عام 2006 “مؤسسة سمير قصير”، وهي مؤسسة غير ربحية تسعى بحسب القائمين عليها إلى نشر الثقافة الديمقراطية في لبنان والعالم العربي وتشجيع الحريات.