نشر في 02-07-2020 الساعة 18:58

أعلنت «سكاي نيوز عربية» انضمام الإعلامية «جيزيل خوري» إلى فريقها. وستقدم جيزيل محتوى جديداً، على مختلف منصات «سكاي نيوز عربية» لجمهور المؤسسة الممتد عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وقال يوسف تسوري، مدير الأخبار في سكاي نيوز عربية: «إن التحاق جيزيل خوري سيضيف لبنة جديدة لصرح سكاي نيوز عربية. وستقدم جيزيل محتوى مُبتكراً يحاكي التطور الذي تشهده المؤسسة على مختلف منصاتها… يسرني أن أرحب بجيزيل خوري في فريق سكاي نيوز عربية».

من جانبها، قالت جيزيل: «أتطلع بشغف للعمل ضمن فريق سكاي نيوز عربية، الذي أثبت منذ انطلاقة المؤسسة وحتى الآن تقديم محتوى مهني ومختلف يحاكي التطور الذي تشهده وسائل الإعلام بشكل كبير ويحقق تطلعات الجمهور، لا سيما في المجال الرقمي، ما أسهم في زيادة انتشار المؤسسة ليس على مستوى الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا فحسب بل على مستوى العالم بأسره».

وقبيل انضمامها إلى «سكاي نيوز عربية» عملت جيزيل خوري مع العديد من المؤسسات الإعلامية، حيث بدأت حياتها المهنية عام 1986 على قناة «LBC» وأجرت العديد من الحوارات الصحفية مع عدد من رؤساء الدول والسياسيين والشخصيات الفكرية في العالم العربي.

كما أسهمت جيزيل خوري في تأسيس قناة «العربية» وقدمت برنامجاً حوارياً أسبوعياً سياسياً منذ عام 2003 حتى 2013، ثم انتقلت إلى «بي بي سي عربية»، لتقديم برنامج حواري قابلت فيه العديد من السياسيين والمفكرين على مستوى العالم.

ونظراً لجهودها الواسعة في دعم حرية الرأي والتعبير كرّم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جيزيل خوري عام 2019، كما كرّمها الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند عام 2011.


أحدث تعديل 02-07-2020 الساعة 18:58