مبادرة جديدة لمهرجان طيران الإمارات للآداب لطلاب لبنان


 

أعلن منظمو مهرجان طيران الإمارات للآداب اليوم عن المبادرة الجديدة “برنامج الطلبة العالمي” التي تهدف لتشجيع طلاب الجامعات، من لبنان ومختلف أنحاء العالم العربي، على حضور مهرجان طيران الإمارات للآداب الحدث السنوي الرئيس على أجندة دبي.

وقد استطاع المهرجان أن يوفر منصة هامة للأدباء وكتاب العالم العربي منذ انطلاقته قبل 10 سنوات، واستضاف في دوراته المتواصلة نخبة من أشهر أدباء ومفكري لبنان، أبرزهمالروائية هدى بركات التي تتصدر أعمالها قوائم الكتب، وكاتبة أدب الأطفال المميزة فاطمة شرف الدين، والكاتبة الحائزة على العديد من الجوائز، سمر محفوظ براج، التي أصدرت أكثر من 40 كتاباً، والشاعرة زينة هاشم بيك، وكاتبة الأطفال سحر نجا محفوظ.

يدعو منظمو المهرجان طلاب الجامعات في لبنان للتسجيل في برنامج الطلبة العالمي، للاستفادة من الفرصةالكبيرة لإثراء معرفتهم وثقافتهمن وتعميق فهمهم للعالم العربي وتاريخه وحاضره.

ويسعى برنامج الطلبة العالمي، الذي يقام بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري، لتقديم فعاليات ثرية مُلهِمة على مدار ثلاثة أيام لطلاب الجامعات في المنطقة، وللبرنامج دور رئيس في تحقيق أهداف المهرجان في دورته العاشرة، وفي ترسيخالتبادل الثقافي وتداول الأفكار ونشر المعرفة من خلال جلسات ترفيهية غنية بالمعلومات.

البرنامج مفتوح لجميع الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا، الذين يدرسون في جامعات خارج الإمارات العربية المتحدة. سيتمكن الطلاب الذين يشاركون في هذا البرنامج من حضور أربع جلسات، ضمن جلسات اليوم الجامعي بتاريخ 8 مارس 2018، ويشارك في البرنامجهتون أجواد الفاسي، إحدى الباحثات الأكاديميات اللواتي يحظين بالاحترام والتقدير في المملكة العربية السعودية، والكاتب محسن الرملي الذي ترشحت روايته حدائق الرئيس للجائزة العالمية للرواية العربية، ولاعب كرة القدم العالمي السابق فريدريك كانوتيه، الذي يُعد من أكبر الناشطين في مجال الأعمال الخيرية، وغيرهم. وسيكون للطلبة المشاركين فرصة  لحضور ست جلسات رئيسة في برنامج المهرجان، من مجموعة جلسات مخصصة تزيد عن 22  فعالية، خلال آخر إجازة أسبوعية في فترة المهرجان.

ويوفر المهرجان حزمة تعليمية متكاملة للطلبة القادمين، بالشراكة مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، وفنادق “روف”وخطوط طيران “فلاي دبي”، وسوف تسمح هذه الشركات بتزويد الطلاب المسجلين بأسعار ميسرة للإقامة الفندقية والرحلات، في الفترة بين 7 و11 مارس 2018، وسوف يحصل الطلاب أيضاً على كتيب لأكثر من 99 عرض من عروضالتسوق والمطاعم يقدمه شريك المهرجان، دبي فستيفال سيتي مول.

كما وفر المهرجان نظام للبرنامج، حيث يتاح للأفراد من الجمهور فرصة للفوز برحلة إلى دبي إذا قام طالب من الطلاب بالتسجيل في برنامج طلبة العالم عن طريقهم. ويمكن للجمهور الاشتراك في السحب من خلال استمارة التسجيل على الانترنت.

وقالت السيدة إيزابيل أبو الهول، الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، “إننا متحمسون للشراكة مع دائرة السياحة والتسويق التجاريلتوفير فرص أكبر للطلاب في العالم العربي، ومساعدتهم علىالالتقاء بمؤلفيهم المفضلين”، وأضافت “إن تثقيف قادة المستقبل من خلال برامج متنوعة من الفعاليات جزء لا يتجزأ من أهداف المهرجان. ونتطلع إلى أن يقوم العديد من الطلاب من جميع أنحاء العالم العربي بالتسجيل في برنامج طلبة العالموحضور الجلسات الثرية لكبار المثقفين في العالم. وأعتقد أن البدء بهذا البرنامج في عام 2018 سيساعد على التوسع وعلى الاستعداد لإكسبو 2020”.

يمكن للمسجلين في برنامج الطلبة العالميحضور فعاليات البرنامج الرئيسة التي تتشتمل على جلسات الصحفيات سعاد مخنيتومها حسن، وجين هوكينغ، التي تم تحويل مذكراتها”السفر إلى اللانهاية”، إلى فيلم  بعنوان “نظرية كل شيء” حاز على جائزة الأوسكار، وأندرو مورتون كاتب سيرة الأميرة ديانا، وكاملة شمسي، مؤلفة كتاب”نارالمنزل “الذي ترشح لجائزة مان بوكر 2017، ومؤلفو الخيال العلمي، نورة النومان،وأحمد سعداوي (فرانكشتاين في بغداد)، اس.اف. سعيد (Varjak Paw)،إضافة لجلسة أدب المرأة العربية، مع نور عبدالمجيد ، وجلسات كثيرة أخرى.

قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري:” يسر دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” أن تتعاون مع مهرجان طيران الإمارات للآداب لإتاحة المجال أمام الطلاب من مختلف دول المنطقة لتحقيق الإستفادة من هذا الحدث الثقافي المهم عبر عروض تعليمية خاصة. وذلك في الوقت الذي يكتسب فيه المهرجان شهرة واسعة لاستضافته شخصيات مشهورة، وما يتضمّن برنامجه من مجموعة واسعة من المحاضرات وورش العمل والفعاليات والأنشطة المفيدة والمشوقة. ويعتبر هذا المهرجان كذلك فرصة فريدة للتعلّم والاسكتشاف، ولهذا فإننا سعداء بمنح الطلاب هذا العرض الخاص الذي يمنحهم قيمة إستثنائية مميّزة، ويجعل من زيارتهم إلى دبي سهلة تمكّنهم من حضور هذا الحدث والاستفادة منه”.

للتسجيل في برنامج الطلبة العالمي، يرجى زيارةemirateslitfest.com/ar/ar-university-day

 

 

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

مونيتا موهان، منسقة العلاقات العامة

9844 355 (04) 971+هاتف :

[email protected]

يارا بدري،مديرة التسويق والاتصال

9844 355 (04) 971+هاتف:

[email protected]