مجلس المؤلفين والملحنين في لبنان ينعى المحامي سمير تابت


نعى مجلس المؤلفين والملحنين في لبنان المحامي الاستئنافي سمير تابت، ومدير عام مكتب لبنان لشركة ساسيم التي تعنى بجباية حقوق المؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى في العالم.

وقال المجلس في بيان: “كعادته الموت يفاجئنا ويغيّب كبيرًا من رموز العدالة الذين أفنوا سنين عمرهم يدافعون عن الحق ضدّ الظلم أينما وجد من دون كلل أو ملل بعيدين كل البعد عن الضوء والإعلام والشهرة، إنه سمير تابت المحامي الاستئنافي ومدير عام مكتب لبنان لشركة ساسيم التي تعنى بجباية حقوق المؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى في العالم”.

وتابع: “رحل سمير تابت تاركًا خلفه مسيرة كبيرة من الجهد والعطاء والكفاح من أجل تحصيل تلك الحقوق للمبدعين، ما هدأ منذ مطلع التسعينات حتّى يومنا هذا. كان الخبر صادمًا لكل من عرفوه وأحبّوه وشهدوا على تفانيه وعطائه اللامتناهي وعلى دأبه المستمر من دون هوادة أو مهادنة وكان في صميم قلبه وعقله وضميره أن هذه الحقوق مقدّسة ومن دونها يختلّ ميزان العدل ويُقضى على الإبداع والمبدعين في وطن لطالما أعطى الكثير من إبداعاته للعالم في شتّى المجالات والميادين”.

وأضاف: “نهيب بمسيرتك المضنية احتراما وإجلالًا وهنيئًا لك بما قدّمت يداك من صنيع لإحقاق الحقّ والعدل والإنصاف، وداعًا يا من كنت صادقًا ومحبًا وأمينًا. إلى جنان الخلد والنور السماوي يا سمير”.

وسيحتفل بالصلاة لراحة نفسه يوم الجمعة 15 من الشهر الجاري، في كاتدرائية القديس جاورجيوس المارونية – وسط بيروت عند الساعة الثالثة بعد الظهر. ثم يقام صلاة البخور في كنيسة سيدة التلة – دير القمر عند الساعة الخامسة بعد الظهر. ثم يوارى الثرى في مدافن العائلة – دير القمر.