حمدي الوزير يكشف سبب ابتعاده عن الأعمال الفنية.. ويُصرح “فيلم المغتصبون تم من خلاله أول إعدام شخص مغتصب”


كشف الفنان حمدي الوزير، سبب ابتعاده عن المشاركة في الأعمال الفنية خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلي أن يرجع ذلك بسبب أنه لم يجد العمل المناسب للعودة ويدقق في الاختيار.

وقال حمدي الوزير في تصريح خاص لموقع القاهرة 24: سبب ابتعادي عن الوسط الفني إني مش بختار أي عمل وخلاص، أنا لازم اختيار الأعمال اللي بتفيد المجتمع وعشان كده لازم أقدم أعمال مفيدة.

وتابع حمدي الوزير: هناك أعمال معروضة عليا خلال تلك الفترة، ولكن لسه بدرسها ومأخذتش قرار فيها، وبإذن الله هناقش أعمال جديدة الفترة المقبلة.

وقال الفنان حمدي الوزير إن فيلم المغتصبون يعتبر من أهم أفلامه في تاريخ السينما المصرية، مشيرًا إلى أن ذلك الفيلم يُعد أول عمل يغير قوانين كثيرة تجاه المرأة العربية.

وقال حمدي الوزير في تصريح خاص لـ القاهرة 24: فيلم المغتصبون يعتبر من أهم أفلامي في تاريخ السينما المصرية، وهذا الفيلم غير قوانين كثيرة تجاه المرأة العربية، وتم من خلاله أول إعدام شخص مغتصب، وذلك بسبب هذا العمل لافتا إلى ضرورة عقوبة الأشخاص المغتصبون.

وعن مشاركته في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي، رد حمدي الوزير: المهرجان التجريبي مهرجان مهم جدا.. وفرصة إني رأيت من خلاله الفنانين.

الجدير بالذكر أن حمدي الوزير قدم كمخرج عددا كبيرا من العروض المسرحية، ما يقارب من 30 عرضًا مسرحيا مثل آه يا ليل يا قمر، الزوبعة، حسان وكلمة الموال، مدد يا قناوي،  سيف الله، وغيرهم من نصوص مسرحية لعدد كبير من كبار الكتاب مثل نجيب سرور ومحمد أبو العلا السلاموني، محمود دياب وغيرهم من كبار من المؤلفين، بالإضافة إلى عروض مسرحية هامة قدمها كممثل على المسرح.

وشارك حمدي الوزير في العديد من الأعمال التلفزيونية، ومنها مسلسل الأسطورة عام 2010، ومسلسل الشارع اللي ورانا عام 2014، ومسلسل المال والبنون عام 2016، ومسلسل ملحمة موسى عام 2021.

وشارك في مسلسل موسى، بطولة محمد رمضان، إلى جانب كل من سمية الخشاب، عبير صبري، رياض الخولي، سيد رجب، صبري فواز، منذر رياحنة، هبة مجدي، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد سلامة، إنتاج شركة سينرجي.