جيمي فوكس يعود لنشاطه الفني بعد ازمته الصحية


يسابق الممثل الأمريكي جيمي فوكس الوقت لتكثيف أعماله الفنية الجديدة وكأنه يحاول “تعويض الفرق”، وذلك بعد 3 أشهر من دخوله المستشفى، إثر الأزمة الصحية الخطيرة التي مر بها قبل 3 أشهر في أبريل (نيسان) الماضي، ولم يُكشف عن طبيعتها حتى الآن.

وفيما يواصل عمليات إعادة التأهيل في العيادات الخارجية، ذكر مقربون من الممثل الأمريكي لصحيفة “ديلي ميل” البرطانية أنه يسعى للعودة للعمل بجدية أكثر من أي وقت مضى، ويستغل وقته بالرياضة لتسريع فترة التعافي من الأزمة الصحية التي ألمّت به في موقع تصوير فيلمه Back In Action، والذي يتشارك بطولته مع اللمثلة كاميرون دياز.

وذكروا أن فوكس (55 عاماً) يستعد لتسع أفلام في طور الإنتاج، إثنين منها أنهى تصوير دوره فيهما، وهما في مرحلة المونتاج، الأول Back In Action من إنتاج نتفليكس. أما الفيلم الثاني، بعنوان Not Another Church Movie، الذي كُشف عنه يوم الخميس الماضي للمرة الأولى، ويشارك فوكس في بطولته إلى جانب الممثل ميكي رورك، وذكر موقع ديدلاين أن الفيلم الكوميدي قد تم الانتهاء من تصويره، قبل بدء إضراب هوليوود في مايو (أيار) الماضي.

أما الأفلام الـ7 التي يشارك بها، ومن المرتقب أن تُطرح خلال العامين المقبلين:

1) The Burial هو الأبعد: يتعاون فوكس في هذا الفيلم مع الممثل الكبير تومي لي جونز، وهو من نوع “التشويق القانوني”، لكن في نظرة على سيرة حياة فوكس الصحبة وإضراب هوليوود، يبدو وكأنه الأكثر بُعداً للبدء بإنتاجه.

الفيلم المقتبس عن وقائع حقيقية، يلعب فيه جيمي دور محامٍ يدخل في صراع مع شركة للأعمال الجنائزية، وينجح بإصدار حكم بقيمة 500 مليون دولار ضدها، وساعد في إفلاس شركة الجنازات.

2) All-Star Weekend من المحتمل ألا يرى النور: انتهى فوكس من تصوير الفيلم عام 2016، لكنه لم يخرج للعرض، رغم أنه يجمع عدداً كبيراً من النجوم: ليبرون جيمس، إيفا لونغوريا، روبرت داوني جونيور، جيرارد باتلر، بينيييو ديل تورو، وسواهم.

وفيما أوضحت مصادر أن فوكس يؤدي فيه شخصية سائق شاحنات يفوزون بتذكرة مباراة كل النجوم في الدوري الأمريكي للمحترفين، وعزت عدم نشره لأن لنوعية الشخصيات التي يؤديها الممثلين، والتي قد تتسبب بأزمات تنتهي بوقف عرضه.

3) Signal Hill سيرة ذاتية لمحامٍ خطير: هو فيلم قد انتهى تصويره منذ زمن، ودخل مرحلة ما بعد الإنتاج، إلا أن شيئاً لم يظهر إلى العلن بخصوصه، لاسيما أن فوكس يلعب فيه دوراً ثانياً، لكن أساسي في تحريك الأحداث.

يؤدي في الفيلم الممثل أنتوني ماكي شخصية كوشران، الذي تمكن من الحصول على حكم البراءة في قضية شهيرة ترافع فيها عن الرياضي الأمريكي أو. جي سيمبسون، وبرّأه من مقتل زوجته.

ويظهر فوكس في الفيلم زعيم عصابة حصل له كوشران على البراءة من جريمة قتل عام 1968، لكن لم يتم إطلاق سراحه حتى عام 1997، بعد تسوية سجنية غير مشروعة بقيمة 4.5 ملايين دولار.

4) “Tin Soldier”: يُقال بأن تصويره تم في اليونان صيف 2022، ويلعب فيه جيمي شخصية غامضة تُعرف بإسم بوكوشي، يوفر برنامجاً تدريبياً للمحاربين القدامى الأمريكيين، سرعان ما يصبح مصدر قلق للحكومة بشأن القوة المتزايدة لفريقه.

5) “Groove Tails” رسوم متحركة: أخرجه جيمي، والمعلومات غير الأكيدة تشير إلى أنه من بطولة ديف باوتيستا وهو قيد المونتاج، ويروي قصة صراع رقص تنافسي في الشوارع بين الفئران.

6) “Mike Tyson Story”: وتُشير مصادر أيضاً إلى أن فوكس سيعود إلى شاشة التلفزيون ليجسد سيرة حياة الملاكم االمثير للجدل مايك تايسون، الذي فرض إضراب هوليوود والوضع الصحي لجيمي تعليقه حتى إشعار آخر.

7) أخيراً، لا يزال في طور الشائعات، مشاركة جيمي للبطولة مع مايكل فاسبندر وبيتر دينكلاغ في إعادة إنتاج فيلم Western The Wild Bunch الكلاسيكي المليء بالدماء عام 1969، مع إمكانية أن يكون الإخراج للنجم ميل غيبسون.