هند صبري ومصطفى شعبان من بين اعضاء لجنة تحكيم جائزة “عمار” الدولية لدعم الموهوبين والمؤهلات من ذوي الاحتياجات الخاصة


اختارت اللجنة العليا لجائزة “عمار” الدولية لدعم الموهوبين والمؤهلات من ذوي الاحتياجات الخاصة، الفنان المصري مصطفى شعبان والفنانة التونسية هند صبري، والإعلامي عمرو الليثي، للجنة تحكيم المسابقة في موسمها السابع 2023.

يشارك في المسابقة متسابقون من جميع الدول العربية، وتنتقل لجنه التحكيم بين الدول العربية لمتابعة الموهوبين ولقائهم ودعمهم، واختيار الفائزين من بينهم، ويتم إعلان النتائج في شهر ديسمبر القادم، في احتفالية كبيرة بحضور نجوم المجتمع في شتى المجالات والفائزين في المسابقة.

ربع مليون ريال سعودي للمواهب العربية
ويذكر أن مجموع الجوائز لهذا العام تصل لأكثر من ربع مليون ريال سعودي في جميع المسارات.

وتتمثل هذه الجائزة في عدة مسارات، وهي مسار للأشخاص الموهوبين من ذوي الإعاقة، ويشارك فيه أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية، ومسار خدمة ذوي الإعاقة – لأفراد المجتمع، ويشارك فيه جميع أفراد المجتمع بأفكار ومشاريع مبتكرة تخدم ذوي الإعاقة وتسهل حياتهم.

ذلك بالإضافة إلى مسار خدمة ذوي الإعاقة، وهو خاص بالمنظمات غير الربحية تشارك فيه الجمعيات والمؤسسات والمنظمات غير الربحية بمبادراتهم الاجتماعية ومشاريعهم التنموية التي تساهم في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وعلى جانب آخر يرجع تسمية “جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة”، حيث يعود سبب التسمية إلى أحد رموز الإعاقة والموهبة وهو “الدكتور عمار بوقس”.

النسخة السابعة محلياً والأولى عربياً
وتحظى جائزة عمار بدعم لا محدود من جميع الجهات والمسؤولين والمعنيين بذوي الإعاقة في دول الخليج العربية ودول الوطن العربي، حيث انطلقت الجائزة في عام 2014 م محلياً داخل المملكة العربية السعودية، وفي عام 2021م توسع نطاق الجائزة إلى جميع دول الخليج العربية، وفي هذا العام 2023م تنطلق الجائزة في نسختها السابعة والأولى عربياً، مستهدفة كل الدول العربية وصولاً إلى جميع دول العالم.