فيلم “باربي” Barbie غير مناسب للأطفال أقل من 13 عاماً.. هذه التفاصيل


“دمية باربي مصنوعة للأطفال فبالتأكيد فيلم من بطولة واحدة من أشهر الألعاب في العالم سيكون مناسبا للأطفال” ربما لا فقد حصل فيلم Barbie على تصنيف PG-13 أي أنه غير مسموح للأطفال دون عمر 13 عاما فلماذا هذا التصنيف؟

غالبا ما يتم منح تصنيف PG-13 للأفلام التي تتضمن عنف شديد أو ايحاءات مبتذلة أو الإشارة لمخدرات أو كحول أو عري ولكن فيلم Barbie لا يتضمن عري أو عنف شديد بخلاف مشهد واحد حيث توجه “باربي” لكمات لرجل تحرش بها ولكن ما عدا ذلك لا يوجد ما يطلق عليه عنف شديد في الفيلم اما فيما يتعلق بالمخدرات والكحول هناك إشارة إلى مشروب البيرة فحسب ولم يظهر أي شخص في حالة سكر.

وربما يعود السبب الحقيقي لتصنيف الفيلم PG-13 هو عدد كبير من المشاهد تتضمن حوارات جريئة إلى حد ما تتضمن إيحاءات مبتذلة وألفاظ غير لائقة.

ومن ناحية أخرى يناقش الفيلم موضوعات هامة مثل معايير الجمال وعدم المساواة بين الجنسين والهوية ومعنى الحياة، وقد يصعب على الأطفال الأصغر سنا استيعابها، كما أنها تتضمن حوارات فلسفية وفي النهاية فإنها تعد تجربة بصرية وموسيقية رائعة للأطفال من جميع الاعمار ولكن قد لا تناسب من هم أقل من 13 عاما.

وعلى صعيد آخر، احتل فيلم Barbie المركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي ووصلت إيراداته العالمية لـ162 مليون دولار.

فيلم Barbie من بطولة مارجو روبي، ريان جوسلينج، أمريكا فيريرا، سيمو ليو، إيسا راي، مايكل سيرا، دوا ليبا، جون سينا، إيما مكاي، ويل فاريل وكيت مكانون، ومن إخراج جريتا جيرويج التي ألفته مع زوجها نواع بومباك.

يدور الفيلم حول عروسة باربي التي تعيش بسعادة في “عالم باربي”، ولكنها تنفى إلى العالم الحقيقي وتضطر لمواجهة البشر بعد أن يتم الكشف أنها غير مثالية، وهو من تأليف نواه بومباك والمخرجة جريتا جيرويج المرشحة لأوسكار مرتين.