بعد مرور 13 سنة .. تايلور سويفت تغير كلمات أغنية مسيئة للمراة


أجرت النجمة تايلور سويفت تعديلًا على كلمات احدى أغانيها الصادرة عام 2010 لتكون لائقة أكثر بمعتقداتها وموقفها تجاه حرية المرأة.

أغنية Better Than Revenge من ألبوم Speak Now لتايلور سويفت، تحكي عن تعرض المغنية للخيانة بعد أن خطفت امرأة أخرى أنظار حبيبها، وتتضمن الكلمات “إنها ممثلة .. إنها فتاة معروفة بما تفعله فوق المرتبة”.

ومنذ أن أعلنت تايلور سويفت عن إصدار نسخة جديدة من الألبوم، تسائل الجميع عن سواء ستعدل الكلمات لتناسب الوقت الحالي أم لا، وبالفعل غيرت المغنية الكلمات إلى “إنها ممثلة .. إنه ينجذب للنار، وهي كانت تمسك أعواد الكبريت”.

ولا شك أن الجملة الأصلية أكثر التزامًا بالقافية، ولكن التعديل يتفق أكثر مع تصريحات تايلور سويفت عن حرية المرأة ومناداتها بعدم إصدار الأحكام عليها لدخولها في علاقات.

وبينما تفهم البعض سبب تغيير الكلمات، انتقده البعض وتمنى من المغنية مواصلة استخدام الجملة التي اعتبرتها مهينة، وكتبت الناقدة لاريشا بول بجريدة روبنج ستون: “كان من المفترض أن تظل الأغنية كما هي لتعتبرها تايلور لحظة مهمة في رحلتها المعقدة لتفهم النسوية، ولكن تغيير الماضي الآن يعتبر مخادع ويقلل من قيمة الأعمال التي الهدف الأساسي من إصدارها من جديد هو الحصول على حقوقها”.

يذكر أن السبب الأساسي وراء إصدار تايلور سويفت لنسخة جديدة من ألبوم Speak Now هو استرداد حقوق الموسيقى الخاصة بها بعد أن قامت شركة الإنتاج الخاصة بها ببيع الحقوق لعدوها سكوتر براون، ولذلك قامت بإصدار نسخ جديدة من 3 من ألبوماتها القديمة من بينهم Red وFearless، ويتبقى ألبومين فقط وهم 1989 وReputation.

الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي غيرت فيها تايلور كلمات أغنية، ففي عام 2019، غيرت كلمات Picture To Burn التي تقول “قل لأصحابك أنني مجنونة وأنا سأقول لأصحابي أنك مثلي” الذي اعتبرته مسيء لمجتمع المثليين.