مبابي أغلى صفقة في التاريخ.. “كارثة الـ350 مليون تدمر ريال مدريد”


رد ريال مدريد الإسباني، بقرار حاسم على تصريحات ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بشأن رغبته في بيع كيليان مبابي هذا الصيف.

وخرج ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، في المؤتمر الصحفي لتقديم لويس إنريكي المدير الفني الجديد لفريقه، مؤكدا بأنه يشعر بخيبة الأمل من مبابي، ولكنه لن يمانع رحيله هذا الصيف.

وكان مبابي قد أبلغ بشكل رسمي، إدارة باريس سان جيرمان، بقراره عدم تفعل بند التجديد لموسم إضافي، والاكتفاء بمدة عقده الحالية، الذي ينتهي في 2024.

وشهدت الأيام الماضية، اجتماع حاسم بين ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، ووالدة مبابي، لبحث أمر رحيله هذا الصيف، أو تمديد عقده لموسم إضافي أي حتى 2025.

ويسعى باريس سان جيرمان، للاستفادة من مبابي ماليا قبل مغادرته مجانا الصيف المقبل، خاصة مع قراره عدم تمديد عقده حتى صيف عام 2025.

مبابي بـ 350 مليون يورو:
وافقت إدارة ريال مدريد، بالاتفاق مع والدة مبابي، فايزة العماري، على منحه مكافأة قدرها 100 مليون يورو، عند توقيعه على العقود، ولكن بشرط الوصول في صفقة انتقال حر.

وأوضحت صحيفة “آس” الإسبانية، أن تعاقد ريال مدريد مع مبابي هذا الصيف، سيكلف حزينة النادي الملكي ما يقرب من 350 مليون يورو، حال تم تنفيذ ما يطلبه باريس سان جيرمان

وتشمل قيمة الـ350 مليون يورو، مبلغ 200 مليون يورو قيمة الصفقة، بالإضافة لـ 100 مليون يورو مكافأة توقيع، كذلك 50 مليون يورو راتب الموسم الأول من عقده.

وفي المقابل، تحاول فايزة العماري، أن يواصل نجلها اللعب في باريس سان جيرمان حتى نهاية عقده في 2024، للحصول على مكافأة الولاء 90 مليون يورو، بالإضافة لراتبه السنوي 60 مليون يورو.