بلاغ ضد جوري بكر بتهمة إهانة نساء مصر


أعلن المحامي أيمن محفوظ، أنه تقدّم ببلاغ الى النائب العام ضد بطلة مسلسل “جعفر العمدة” الفنانة جوري بكر، يتهمها فيه بإهانة المرأة المصرية، من خلال تصريحاتها عن شخصية “وداد” التي قدمتها في المسلسل.

وقال محفوظ في بلاغه إن الممثلة صرحت في أحد البرامج بأن “شخصية وداد الخائنة متواجدة في كل بيت مصري، وهي مثال لسيدات المناطق الشعبية”، مشيراً إلى أنها بذلك وصفت سيدات مصر جميعاً بالخيانة والانهيار الأخلاقي، وخاصة سيدات المناطق الشعبية اللواتي يمثلن أكثر من 80 في المئة من نساء مصر.

وأضاف في بلاغه أن تلك التصريحات تمثل جريمة في حق كل نساء وعائلات مصر طبقاً لنص كلٍ من المادتين 102 و102 مكرر عقوبات، التي تعاقب كل من يثير الفتن وينشر أخباراً أو شائعات كاذبة، بالحبس والغرامة إذا تسبّب بتكدير الأمن العام أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأوضح أن ذلك يُعد قذفاً في حق كل الشعب المصري حين تنعت سيدات المجتمع المصري بالخيانة والحقارة مثل نموذج شخصية “وداد”، حيث يعد قاذفاً كل من أسند لغيره بصورة علنية أموراً لو كانت صادقة لأوجبت احتقاره عند أهل وطنه.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه ضد الممثلة جوري بكر، بفتح تحقيق في تلك الاتهامات التي طاولت الممثلة وتقديمها للمحاكمة العاجلة.