كاظم الساهر يقدم أغنية “ما سكن عودي لبلادي” بحفله في جدة


قدم قيصر الغناء العربي الفنان كاظم الساهر عددا من الأغاني الشهيرة له بحفله الغنائي الذي اقيم بمدينة جدة السعودية، على مسرح “بنش مارك”، ويأتي الحفل ضمن مجموعة من الحفلات الغنائية برعاية هيئة الترفيه السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، حيث قدم “قصيدة مدرسة الحب، وأنا بلايا وهكذا الحياة، وأغنية عيدو حب هذه الليلة، بالاضافة إلى أغنية ما سكن عود يغني لبلادي العربية، التي قدمها للأمة العربية.

كما قدم الساهر أغنية “حبببتى عندما يسألوكي”، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وهي إحدى القصائد التي اشتهر بها القيصر في حفلاته الأخيرة، وهي القصيدة التي تتغزل في حبيبته وعن ملامحها وشعرها، كما قدم أغنية “أه واهين”، وأغنية “يا فاتنتي”، وأغنية “أنتي الحنين”.

“الله يجمعكم مع الأحبة دائماً بالخير والمحبة والبركة”.. بهذه الكلمات الرقيقة والبسيطة، اختتم الساهر حفله مودعاً جمهوره، موجهاً له رسالة شكر ومحبة.

كاظم منحه الشاعر السوري نزار قبانى لقب “قيصر الأغنية العربية”، وغنى له عشرات القصائد، من بينها “الحب المستحيل، مدرسة الحب، أكرهها، ممنوعة أنتى، يوميات رجل مهزوم”، فمنذ تقابل كاظم بنزار لأول مرة فى دمشق، وعرض عليه لحن قصيدته “اختارى”، وتوطدت علاقتهما وجعله يغنى ما يشاء من كلماته، وهو ما حدث أيضا بعد موته، وكان لذلك تأثير كبير فى مسيرة كاظم الناحجة لصبح أحد نجوم الغناء فى الوطن العربى، ويأخذ لقب مطرب المرأة من وراء كلمات شاعر المرأة الأول.