حنان مطاوع تكشف سر الاستعانة بدوبليرة في أحد مشاهدها بمسلسل “سره الباتع”


كشفت الفنانة حنان مطاوع عن أن المخرج خالد يوسف اضطر للاستعانة بدوبليرة في أحد مشاهدها في مسلسل “سره الباتع”، بسبب خوفها الشديد من ركوب الخيل.

وقالت حنان مطاوع خلال لقائها مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج “مساء dmc”: “أثناء مناقشتي مع المخرج خالد يوسف سألته إنت كاتب إني في النضال الشعبي، لكن مفيش مشهد بضرب واحد فرنساوي، أو أجري بالخيل، وأنا عمري ما ركبت خيل، ولو شوفتها أنا اللي أجري”.

وأضافت: “المخرج أخذته الحماسة وكتب، وبلغوني إن عندي بروفة مع الخيل، ولما عرف إن عندي ديسك قال ممكن دوبليرة تجري بالحصان وأنا أركبه ويمشي شوية، وكان مشهد مهم جدا”.

وتابعت: “ركبوني الخيل وإحنا بنمثل، وكل ما أخلص الجملتين أعيط، أنا مقدرش أركب حصان أو حمار وبخاف”.

تحدثت حنان مطاوع خلال اللقاء عن ترددها في قبول دور صافية قائلة: “مسلسل سره الباتع فيه عناصر شديدة الجذب، أولا مكالمة المخرج خالد يوسف، وشركة الإنتاج سينرجي ومع المتحدة، لكن كان عندي مشكلة في تنظيم الوقت”.

وأوضحت أن المخرج خالد يوسف شجعها على تصوير مسلسل “سره الباتع” ومسلسل آخر كانت منشغلة بتحضيراته هو “كفر العميان”، مؤكدا أن تنسيق المواعيد سيسمح لها بذلك بدون مشكلة، لكنها كانت قلقة من توزيع تفانيها وإخلاصها بين العملين.

وردا على سؤال ما الذي جذبها لدور صافية في سره الباتع، قالت: “إنها شبه أمي وجدتي، ورمز للأرض، وخالد يوسف اختار لها اسم صافية زي النيل، ومتفانية في حب الحبيب والأهل والبلد، زي أي مصرية أصيلة”.