منى زكي: أتمنى إعادة النظر في قانون الوصاية وإعطاء الأمهات الحق في أولادهم


شكرت الفنانة منى زكي، المنتج محمد السعدي وشركة ميديا هب، بعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل تحت الوصاية، كما وجهت الشكر للجمهور أيضًا، الذي أشاد بالمسلسل وتفاعل معه بشكل كبير، كما أعربت عن سعادتها بالتعاون مع فريق وصناع العمل، على رأسهم المنتج محمد السعدي وشركة ميديا هب.

وكتبت منى زكي منشورًا، عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، قالت فيه: مع انتهاء موسم رمضان حابة أوجه الشكر لجمهوري في مصر والوطن العربي كله على كل التشجيع والحب اللي وصلني منكم، شكرا لكل شخص أخد من وقته وكتب كلمة حلوة عن مسلسل تحت الوصاية.. أحب كمان أوجه الشكر لناس كتير جدا بداية من المخرج العظيم محمد شاكر خضير اللي عارف اللي في قلبي تجاهه وقد إيه هو فنان موهوب، وعلى المستوى الشخصي إنسانيته تفوق أي شيء، وأنا بدين له بكل الفضل على أي حاجة حلوة في المسلسل.

وأضافت منى زكي: بشكر المنتج الكبير محمد السعدي وشركة ميديا هب، وخالد وشيرين دياب على الفكرة والموضوع والإبداع اللي مش جديد عليهم، ومدير التصوير المتميز بيشوي روزفلت اللي قدّم صورة عالمية، وأحمد حافظ المونتير العالمي اللي اتشرفنا بوجوده معانا، والإشراف الفني والديكور للمهندس محمد عطية اللي موهبته طاغية في الوطن العربي كله.. والشاطرة مصممة الأزياء ريم العدل، والموسيقي التصويرية للمبدعة ليال وطفة، وبشكر مساعدين الإخراج على تعبهم ومثابرتهم، واستكملت شكرها لأفراد فريق عمل مسلسل تحت الوصاية، وتحديدا طاقم التمثيل.

واختتمت مني زكي: وقبل أي حاجة بوجه الشكر طبعا لزمايلي في المسلسل اللي كلهم معجونين موهبة ولولاهم مكنش تحت الوصاية ظهر بالشكل ده، حقيقي هما كتلة من المواهب المتحركة، وعاشقين للفن من أكبر حد فيهم لحد البنوتة الصغيرة اللي فاجئتنا كلنا.. بشكر أجدع صيادين في مصر اللي حسسوني أني بقيت واحدة منهم طول فترة استضافتهم لينا.. أتمنى إنه يكون نقطة بداية لإعادة النظر في قوانين الوصاية وإعطاء الأمهات الحق في أولادهم، الزمن بيتغير والأوضاع بتتغير والمرأة والأم والزوجة مش عنصر هامشي، دي الأساس اللي قايم عليه كل البيوت، وكذلك الأب، لذلك نتمنى من المشرّع إعادة النظر في مسألة الوصاية وفي بنود كتير في قانون الأحوال الشخصية عشان نحفظ حقوق الأولاد والآباء والأمهات.

وتدور قصة مسلسل تحت الوصاية في إطار اجتماعي من 15 حلقة، حول حنان (منى زكي) وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر يبلغ من العمر 9 سنوات، إذ تبدأ الأحداث من مدينة الإسكندرية، حيث تعيش “حنان” وزوجها “عادل” الذى يعمل هو وأسرته في مهنة الصيد حياة مستقرة حتى وفاته، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب وتبدأ في مواجهة المشاكل التي تظهر أمامها من عائلة زوجها، حتى تضطر لعمل غير متوقع من جانبهم، وتنتقل إلى دمياط، وتصنع لنفسها حياة جديدة باسم مختلف، وتضطر للتخلي عن أنوثتها، وامتهان “الصيد” والعمل رئيس مركب، وسط الرجال.

 

أبطال مسلسل تحت الوصاية

مسلسل تحت الوصاية تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة النجمة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، وعدد آخر من الفنانين وعرض على شاشة قناة dmc وdmc دراما ومنصة watch it.