اشادات واسعة للحلقة الاخيرة من “الزند”.. وهكذا ساند تيم حسن السلطات العثمانية


عرضت منصة شاهد الحلقة الاخيرة، من مسلسل الزند بطولة النجم تيم حسن وانتاج شركة الصباح، وقد تضمن احداثاً دراماتيكية، وقد تكهن الجمهور بإنتاج جزء جديد للزند الذي تصدر الترند على مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من الاشادات والتفاعل مع الاحداث وهو اخراج سامر البرقاوي.

وقد علقت رئيسة تحرير موقع بيروتكم الاعلامية فاطمة داود على نهاية المسلسل كاتبة عبر حسابها في تويتر:”#الزند شكل علامة فارقة في الدراما، الجرأة في تقديم اللهجة والحقبة الزمنية مع كاست منتقى بعناية شديدة، وضخامة انتاج حولت كل مشهد الى تحفة فنية مكتملة العناصر بين اللون والضوء، كادرات شاهدناها في اعمال عالمية؛ تيم حسن تجاوز جبل، وسامر البرقاوي أبدع ..وولدت نجومية أنس طيارة”.

تفاصيل الحلقة الاخيرة من الزند:

دانا مارديني “نجاة” تنجو من عملية ليث التي كان يخططها لها بأن يخططفها ويؤثر بذلك على تيم حسن، الا ان شمس تنقذها عندما ذهبت لتسترجع والدها المقتول من ليث كما اخذت الذهب من خزنة الزند دون ان تعلم زوجها بأي شيء، ولكنها تنجو من هذا الكمين بعدما قامت رغد ايضاً بمساعدتها واطلقت الرصاص على الخاطفين.

لم يحسم المخرج سامر البرقاوي، مصير نورس باشا الذي يفترض أنه قُتل إثر معركة مع ضابط عثماني منعاً لاغتيال امبراطور ألمانيا الذي زار دمشق.. فيظهر مشهد العثور على نظارات نورس الشمسية، واختفاء جثته وراء خط من الدماء يحدد آثاره.

وبعد نجاح عاصي الزند بالاتفاق مع رئيس الدرك العثماني في حمالة الامبراطور من الاغتيال الذي كان مقرراً من جهة مجموعة الماسونيين ومستر روث سميث يأتي المشهد بعد آخر يظهر تلقيه رسالة من والي سوريا بأنه يريد مقابلته.

هذا المشهد جاء بعد ان افتعل ليث كمين للزند في الشام واخذه كي يُصفيه إلا ان المخرج سامر البرقاوي يظهر بلباس اللوزباشي ويقول لتيم ان الوالي يريد مقابلته.

وبعدها يظهر عاصي الزند (تيم حسن)، في المشاهد الأخيرة في قصر نورس، وهو يرتدي لباس الباشوات، ويلتقط صورة مع عائلته في القصر وتظهر دانا مارديني في شهور متقدمة من حملها، ما يشير الى أنه أحكم قبضته عليه.

وكان كل من المنتج صادق الصباح والنجم السوري تيم حسن، قد حسما النقاش حول مسلسل “الزند”، إذ أعلنا أنهما يتجهان الى مسلسل جديد ورحلة جديدة في الموسم المقبل، ما يعني أنه لن يكون هناك جزء ثانٍ من العمل.

والمسلسل من تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي. وشاركت في بطولة العمل مجموعة كبيرة من النجوم وفي مقدمتهم تيم حسن، أنس طيارة، دانة مارديني، رهام القصار، فايز قزق، باسل حيدر، الفرزدق ديوب، بيدرو برصوميان وآخرين.