الكتيبة 101 الحلقة 17 تبرز بطولة الملازم أدهم الشوباشي “نور النبوي” في حادث الشيخ زويد


شهدت أحداث الحلقة السابعة عشرة من مسلسل الكتيبة 101 بطولة الملازم أدهم الشوباشي فى حادث الشيخ زويد وحفاظه على كمين الرفاعي والقتال حتى نفاد الذخيرة الخاصة به وبجميع أفراد الكمين.

وتطرقت الحلقة فى عرض حادث الشيخ زويد وهجوم الإرهابيين على عدد من كمائن الشيخ زويد ومنها كمين الرفاعي والذي قام فيه الملازم أدهم الشوباشي بمعاونة باقى أفراد الكمين بالتعامل مع الإرهابيين وبعد نفاذ الذخيرة تواصل الملازم أدهم مع القيادة فى الجهاز اللاسلكي وتحدث إليه بجملة شهيرة وهي “ذخيرتي خلصت بس محدش هيدخل الكمين إلا على جثتي” وبالفعل تعامل الملازم أدهم مع الإرهابيين بعدد من القنابل إلى أن استشهد.

ويعتبر مسلسل الكتيبة 101، امتدادا للأعمال الدرامية الفنية المهمة، التي تؤرخ جهود وبطولات رجال القوات المسلحة المصرية، للمشاهدين، خلال حربهم ضد العناصر الإرهابية والتكفيرية.

ويتناول مسلسل الكتيبة 101 بطولات هذه الكتيبة ورجالها البواسل، في التصدي للعناصر التكفيرية في العريش وسيناء، وسيرة الشهداء العطرة الذين جادوا بأرواحهم للدفاع عن أمن مصر وسلامتها، تلبية للقسم الذي أقسموه على أنفسهم.

وظهر في كواليس مسلسل الكتيبة 101، عدة مشاهد للعمليات العسكرية للجيش المصري في عمق سيناء، للتصدي للجماعات الإرهابية والتكفيرية، حيث يجسد الفنان آسر ياسين دور الرائد الشهيد خالد محمد دبور، فيما يجسد الفنان عمرو يوسف دور رائد بالجيش المصري يدعى نور صلاح العزب.