مغردون ينتقدون محمد صبحي بعد تشكيكه باللقاحات وتأثيرها على العقم


طاول انتقاد واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، الفنان المصري محمد صبحي، عقب تصريحاته الأخيرة حول اللقاحات، إذ اتهمه مغردون بالجهل والترويج لنظرية المؤامرة.

وكان صبحي قد أبدى، خلال مشاركته في برنامج VIP المذاع على قناة هي الفضائية، قبل يومين، رفضه للأمصال واللقاحات، “لأنّ هدفها الحد من الكثافة السكانية”.

وعلّل صبحي رأيه بالقول إنّ “العالم في الاتجاه الأولاني بتاع إبادة 7 مليار، للأسف كل المصلات والتطعيمات في العالم هدفها تقليل السكان”، مضيفاً خلال المقابلة أنّ “كورونا جزء منها بيسبب العقم، كل المصلات في العالم هدفها تقليل السكان، أما لَقوا إن كورونا اتنست، قالك (المصانع) إحنا عملنا أمصال، قالك في متحور جديد، عشان العقار ده يشتغل”.

وسرعان ما اتهم مغردون الفنان المصري (75 عاماً) بالجهل والسير وراء نظرية المؤامرة.

ومخاطباً منظمة الصحة العالمية، كتب نائب رئيس الجمهورية السابق محمد البرادعي على “تويتر”: “شيء مفزع ومقزز يا إسلام عندما، يسمع الشعب الطيب البسيط تلك الدعوات إلى إنكار العلم والعقل، ويمتنع بعدها عن أخذ التطعيمات، فتكون النتيجة انتشار الأوبئة وموت الأبرياء!! ولسه”.

كما علّق عالم الفيروسات، والباحث المتخصص في المخدرات، إسلام حسين، كاتباً على “تويتر”: “شيء مؤسف ومخجل أن يصدر تصريح بهذه السذاجة، وهذا الجهل، من فنان كبير زي الأستاذ محمد صبحي!”.

وأوضح أنّ “التطعيمات لا تسبب العقم يا أستاذ محمد! ولولا التطعيمات كانت بالفعل حصلت إبادة للبشر، كنتيجة للعدوى بميكروبات من السهل التغلب عليها الآن”.

ووجه كلامه للفنان محمد صبحي بالقول “عكس كلامك هو اللي صحيح: من غير تطعيمات كانوا غالباً السبعة مليار اللي حضرتك بتتكلم عنهم، ماكانوش هايكونوا عايشين النهارده!”.