“سره الباتع” الحلقة 17 – أحمد السعدني يحرر الفلاحين من سجن الحملة الفرنسية


انتهت الحلقة السابعة عشرة من مسلسل “سره الباتع” بتطورات كبيرة في الأحداث، كان من أبرزها نجاح حامد (أحمد السعدني) في مبادلة مجموعة من جنود الحملة الفرنسية تمكن من أسرها بالفلاحين الذين ألقى الجنرال بيلو قائد الحملة القبض عليهم.

وأُرغم بيلو (نضال نجم) على قبول هذه المبادلة خوفا من انهيار سمعة الجيش الفرنسي وغضب نابليون، وحرص حامد على إيصال رسالة له بأن رأسه سيكون الهدف التالي له، بعد قيامه بإعدام شيخ البلد الشيخ سليم (خالد الصاوي).

وعاد جلال بك (عمر زهران)، وهو أحد زعماء المماليك، للظهور مجددا بعد الموقعة التي هُزم فيها المماليك في بداية الحلقات، وظهر هذه المرة متنكرا بشخصية رجل من بحري يرغب في مساعدة جماعة حامد، وتعهد بتقديم صندوق بارود ورصاص كل أسبوع لهم للمساهمة في القضاء على وجود الحملة الفرنسية في البلد.

وكشف الجندي الفرنسي بوشار (شريف حافظ) عن رغبته في البقاء مع جماعة حامد، معتبرا أن جيش الحملة الفرنسية خان مبادئ الثورة الفرنسية وأهداف القدوم إلى مصر، وعرض على حامد مساعدته ورفاقه في تعلم استخدام البنادق التي حصلوا عليها.

وشهد الجزء الخاص بأحداث الزمن الحاضر من سره الباتع مفاجأة من العيار الثقيل، بالكشف عن حكاية الدرويش عبد الله (خالد سرحان)، الذي أظهر قوة كبيرة في التصدي لمحاولة الاعتداء عليه بواسطة رجال مسعود (عمرو عبد الجليل)، وتمكن من ضرب أبو العزم (أحمد وفيق) وكل الرجال الذين أرسلهم مسعود للتخلص منه والحصول على الرسالة التي بحوزته.

وروى الدرويش عبد الله لحامد (أحمد فهمي) كيف تحول من قاتل مأجور إلى تائب وأحد أولاد حامد، وقام بقطع إصبعه ودق وشم العصافير مثل رفاق حامد (أحمد السعدني).

وأمام فشله في التخلص من الدرويش عبد الله، أمر مسعود رجاله باختطاف والدة حامد (أحمد فهمي)، الأمر الذي دفع حامد للاستغاثة بمعتصم (علاء حسني) زوج شقيقته مريم (نجلاء بدر).

واستغل معتصم حاجة حامد له لحماية والدته من البلطجية الذين يتوقع وصولهم، ووجود حامد في القاهرة بعيدا عن والدته، وحصل منه على موافقة بتحويل جزء من منزل عائلة حامد إلى مقر لحزب الحرية والعدالة، الذي يعتزم الترشح على قوائمه في الانتخابات المقبلة.

وقام معتصم بحشد مجموعة من أنصار الحزب، مسلحين بالنبابيت والأسلحة البيضاء، لحماية منزل حامد في غيابه، وأقنعهم بأن الفلول يعتزمون مهاجمة مقر الحزب بواسطة البلطجية.


مواعيد عرض مسلسل سره الباتع

يمكن مشاهدة جميع الحلقات في مواعيد مسلسل “سره الباتع” على قنوات ON، وON دراما، والحياة في رمضان في الأوقات التالية:
موعد العرض الأول على قناة ON: الساعة 7:30 مساء
موعد الإعادة الأول على قناة ON: الساعة 6:15 صباحا
موعد الإعادة الثاني على قناة ON: الساعة 11:15 صباحا
موعد العرض الأول على قناة ON دراما: الساعة 6:15 مساء
موعد الإعادة الأول على قناة ON دراما: الساعة 3:15 صباحا
موعد الإعادة الثاني على قناة ON دراما: الساعة 9:15 صباحا
موعد العرض الأول على قناة الحياة: الساعة 12 منتصف الليل
موعد الإعادة على قناة الحياة: الساعة 8 صباحا
موعد العرض على قناة الحياة دراما: الساعة 11 مساء