معركة المواجهة بين عاصي الزند وإدريس على نهر العاصي تثير اعجاب الجمهور


انهالت التعليقات المشيدة في تصوير وإخراج المعركة الدموية بين عاصي الزند (تيم حسن) و إدريس (فايز قزق) في مسلسل الزند ذئب العاصي انتاج شركة الصباح .

إدريس الذي قتل والد عاصي منذ 17 عامًا عندما كان عاصي طفلًا وقام وقتها بشك سكين في عين إدريس فأعمت إحداها، وخرج من الضيعة.

وبعد عودته إلى الضيعة عاد شابا كبيرا، وفجأة يتم الاعلان عن 50 ذهبي كجائزة لقتل عاصي، فيتحمس ابن إدريس الذي يُقتل من قبل عاصي الزند، وبعدها يضطر إدريس لمواجهة عاصي ويحددوا موعد للمعركة فيما بينهم على أطراف نهر العاصي.

على السوشيال ميديا رأى الجمهور أن المشهد صور بحرفية بين تيم حسن و فايز قزق على ضفة النهر، واعتبروه نهضة للدراما السورية وبأن المخرج يسير نحو العالمية، وبأنه ليس عملا من من أفلام هوليوود أو لقطات من مسلسل صراع العروش ولا من الفايكنج الشهير بل هو دراما عربية بحتة.

يشار إلى أن أحداث العمل تدور  في عام 1895 وحتى 1900 في منطقة تمتد بين سوريا ولبنان على مقربة من نهر العاصي، وتتمحور حول بطل القصة عاصي الزند الذي أجبرته الظروف على التمرد والعصيان بعد مقتل والده أمام عينيه بدم بارد، وسلب أرضه.

المسلسل من إخراج سامر البرقاوي، كتابة عمر أبو سعدة ومن بطولة، تيم الحسن، دانة مارديني، أنس طيارة، فايز قزق، ريهام القصار، باسل حيدر، وآخرين.