خطف ابنه وإجهاض الثاني.. ملخص الحلقة الأولى من “جعفر العمدة” لـ محمد رمضان


عرضت الحلقة الأولى من مسلسل جعفر العمدة للفنان محمد رمضان، الذي يعرض خلال موسم دراما رمضان 2023.

بدأت الحلقة بمشهد فلاش باك لجعفر في عام 2004 عندما تم خطف ابنه الرضيع بعد ولادته من المستشفى من زوجته الأولى مي كساب، وأيضا تم إجهاض زوجته الثانية التي تؤدي دورها إيمان العاصي بعدما ضربها مجموعة من السيدات.

كما تحاول زوجته الثالثة التي تجسد دورها منة فضالي أن تحمل بولد فتذهب لدجال ليساعدها في ذلك.

ويتعرف جعفر على زينة ويطلب الزواج منها فترفض، كما نشاهد هالة صدقي تجسد دور أم جعفر وهي تمسك بصورة والده وتتذكره بحزن، والذي أدى دوره أيضا محمد رمضان.

مسلسل جعفر العمدة، من بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، أحمد داش، فريدة سيف النصر، طارق الدسوقي، وعصام السقا، ومنة فضالي، وعدد آخر من الفنانين، وتأليف مهاب طارق ومحمد سامي، وإخراج محمد سامي.

تدور أحداثه حول الصراع القائم بين المعلم “جعفر العمدة” والمتزوج من 3 سيدات في حي السيدة زينب، والذي يمتلك شركة مقاولات، وعايدة التي تطلب قرضا بقيمة 400 مليون جنيه لإنقاذ والدها من السجن، ويستغل الموقف المعلم جعفر ويطلب منها الزواج لمدة 400 يوم، فتضطر عايدة للموافقة ويستمر صراع الخداع.

الجدير بالذكر أن السباق الرمضاني 2023، ينافس فيه 29 مسلسل تعرض على القنوات المصرية والعربية، وذلك الرقم المعلن إلى الآن وقابل للتعديل في حالة إعلان دخول أحد الأعمال المنافسة أو الخروج منها في اللحظات الأخيرة، لذا فالقائمة النهائية ستكون في نهاية شهر شعبان.

من أبرز تلك المسلسلات: الكبير أوي 7 للفنان أحمد مكي، وسوق الكانتو للفنان أمير كرارة والفنانة مي عز الدين، وضرب نار للفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان أحمد العوضي، وجعفر العمدة للفنان محمد رمضان، وتحت الوصاية للفنانة منى زكي.