القصة الكاملة لأزمة مسلسل جت سليمة بطولة دنيا سمير غانم


تخوض الفنانة دنيا سمير غانم الماراثون الرمضاني 2023 من خلال مسلسل جت سليمة، بجانب عدد من الفنانين أبرزهم الفنان محمد سلام، تحت قيادة المخرج إسلام خيري.

وظهرت مؤخرًا عقبة في طريق المسلسل، إذ اتهمت فتاة تدعى روان أبو خشم، صناع المسلسل بسرقة فكرتها من روايتها التي تحمل اسم فاكيت أفريب، ونشرت فيديو عبر حسابها على فيس بوك، وجهت فيه هذا الاتهام لصناع العمل.

وقالت الفتاة خلال الفيديو: أنا روان أبو خشم صاحبة رواية فاكيت أفريب، أنا روايتي اتسرقت واتعملت مسلسل في رمضان 2023، ومش العادي إن الأفكار تتسرق مش العادي إن المجهود يتسرق ومش عادي إن طموحاتنا تدفن.

وأضافت: أنا بناشد النائب العام بالفيديو ده، أنا عايزة حقي، إزاي أجيب حقي عشان حتى أظهر قدام نفسي مش ضعيفة، على الأقل أكون جبت ربع التعب اللي تعبته، أنا تعبت فيها كتير جدًا وفي الآخر تتسرق.

وتواصل القاهرة 24 مع مخرج مسلسل جت سليمة إسلام خيري، الذي رد على هذه الاتهامات، وقال: صيغة المسلسل تختلف تمامًا عن رواية فاكيت أفريت، موضحًا: والله لو حد له حق ياخده، أنا شخصيًا أول مرة في حياتي أعرف أن في رواية بتقول الكلام ده.

كما علق على التشابه بين قصة مسلسل جت سليمة ورواية فاكت أفريب، والتي تدور حول تغيير الزمن بواسطة قراءة كتاب، وقال: الكلام اللي بيتقال ده كلام مرسل خالص، يعني فكرة إن حد يتنقل من زمن إلى زمن آخر عبر وسيط زي كتاب أو قراءة أو أي شيء معين أو حتى تعويذة معينة وبيقترن بظاهرة طبيعية في نفس اللحظة مثل البرق أو الرعد دي كلها أفكار موجودة من زمان وتم عرضها في أكثر من عمل، ولكن ما هو المحتوى الداخلي للعمل.

وردت روان أبو خشم على تعليق إسلام خيري، وقالت: اللي ذكره المخرج إسلام خيري إنه أول مرة في حياته يعرف إن في رواية اسمها فاكيت أفريب، فـ دي معلوماته الشخصية تخصه هو، لكن الرواية معروضة في معرض الكتاب من سنين، ومتسجلة برقم ترقيم دولي، وأنا مستعدة دلوقتي حالًا إنهم يشوفوا لجنة محايدة ويعرضوا عليها الرواية وأحداث المسلسل.

مسلسل جت سليمة

يضم مسلسل جت سليمة مجموعة من الفنانين، بجانب الفنانة دنيا سمير غانم، وهم: محمد سلام، شيرين،  سامي مغاوري، محمد ثروت، خالد الصاوي، مايان السيد، وآخرون من الفنانين، والمسلسل من إخراج إسلام خيري، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال.