مسلسل “معاوية” ما زال قيد التحضير إنتاجياً وفنياً وسيتم الإعلان عن موعد عرضه بمجرّد أن يصبح جاهزاً


أصدرت “مجموعة MBC” بيانا صحفيا عطفا على الخطابات المفبركة التي يتم تداولها في بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي على أنها صادرة عن إحدى أو بعض قنوات أو منصات أو منابر “مجموعة MBC” بخصوص مسلسل “معاوية”، وجاء في البيان التالي:

“عطفاً على الخطابات المفبركة التي يتم تداولها في بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي على أنها صادرة عن إحدى أو بعض قنوات أو منصات أو منابر “مجموعة MBC” بخصوص مسلسل “معاوية”، يهم “مجموعة MBC” أن توضح أن تلك الخطابات التي تحمل شعارات MBC هي خطابات مزورة لا أساس لها، وتنتحل صفة المجموعة، لذا فإن كل من يتناقلها أو يروّج لها عن قصد أو عن غير قصد سيضع نفسه تحت طائلة المساءلة القانونية أصولاً.

كما توضح “مجموعة MBC” أن مسلسل “معاوية” مازال قيد التحضير إنتاجياً وفنياً، وسيتم الإعلان عن موعد عرضه بمجرّد أن يصبح جاهزاً.

أخيراً وليس آخراً، تشدد “مجموعة MBC” على أن البيانات المتعلقة بالمجموعة هي تلك التي تصدر رسمياً عنها وتُوزّع عبر مكتبها الإعلامي من مقرّها الرئيسي-  (MBC Press Office)، وأن المصدر الوحيد الموثوق للمعلومات المتعلقة بإنتاجات MBC وعروضها وجداولها البرامجية ومحتواها الإعلامي هو شاشات MBC ومنصاتها وصفحاتها الرسمية.

تفاصيل المسلسل

ويجسد شخصية “معاوية بن أبي سفيان” لجين إسماعيل وهو ممثل سوري من مواليد، 1987 والذي تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2015، وحصل على درجة شرف بالسنة الثالثة من دراسته.

وشارك لجين إسماعيل مؤخراً في مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” وفيلم “وعد شرف” الذي أخرجه باسل الخطيب، و”حرائق البنفسج” مع المخرج محمد عبد العزيز، ومسرحية “الفردوس”، بالإضافة إلى مسلسل “زوال” و”دينا “2.