ممثل في مسلسل شاهمران يشن هجوماً على المنصة لهذا السبب


عبر الممثل التركي، وأحد أبطال العمل، ماهر جونشيراي، عن عدم رضاه عن قيام منصة نتفليكس بالترويج غالباً للعمل بكتابة أسماء ثلاثة من أبطاله فقط، هم: سيريناي ساريكايا، وبوراك دينيز، وميريت رمضان ديمير، وتهميش بقية الممثلين، وعدم الإشارة إليهم.

وعلق جونشيراي، بطريقة ساخرة، على أحد المنشورات الترويجية للعمل بالقول: “أحسنتم، بثلاثة أشخاص قمتم بعمل مسلسل، أتمنى لكم النجاح”.

وقدم ماهر جونشيراي شخصية طبيبٍ، يعد بمثابة زعيم لقوم الأفاعي، وهو والد بطل المسلسل بوراك دينيز الذي قدم شخصية ماران، ويجب عليه أن يحقق نبوءة أسطورية لإنقاذ قومه من خروج إحدى الأفاعي المدفونة في بئر، والتي تريد سحق البشرية بسبب خيانات سابقة قام بها أحدهم.

ويبذل هذا الطبيب كل جهد ممكن لإقناع ابنه بتحقيق هذه النبوءة، إلا أن الأخير لم يكن مؤمناً بما يدعيه والده على الإطلاق، ولكنه يبدأ لاحقاً بتحقيقها دون أن يدري بعد أن يقع في الحب.

ومع بداية عرض المسلسل، كانت “نتفليكس” تروج له غالباً عبر بطليه الرئيسيين سيريناي وبوراك، اللذين يؤديان شخصية شاهسو وماران، المفروض عليهما تحقيق النبوءة التي تنقذ البشر وقوم الأفاعي.

لكن المنصة التفتت بعد ذلك للشهرة الكبيرة التي بدأ ينالها بطل مسلسل “الطائر الرفراف” الممثل ميريت رمضان ديمير، والذي يشارك بدور رئيسي أيضاً في شاهماران، وحاولت استثمار النجاح الكبير له في الترويج للعمل بشكل كبير، فقد أضيفت صورته للعديد من المنشورات الخاصة به، وبدأت الشبكة بنشر المقاطع الخاصة به عبر منصاتها المختلفة في “السوشيال ميديا”.

وعن هذا الأمر، قالت الصحافية التركية بيرسين، إن المنصة لم تكن تعطي الممثل الشاب الانتباه الكبير، وقت ترويجها مسلسل “شاهماران”، وأنها لم تنشر سوى القليل جداً من المشاهد التي يظهر بها، وبالكاد تذكر اسمه بين نجوم العمل، إلا أن ذلك تغير بعد سطوع نجمه في “الطائر الرفراف”، وزيادة شعبيته.