جمال عبد الحميد: عادل امام منع رياض الخولي من التمثيل سنة


فجر المخرج جمال عبد الحميد مفاجأة عن كواليس فيلم “طيور الظلام” الذي اشترك في بطولته الفنان رياض الخولي، إلى جانب النجم عادل إمام.

وقال جمال عبد الحميد في ندوته التي أقيمت ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دوريته الـ 54: “رياض الخولي عمل فيلم اسمه طيور الظلام وشارك في بطولته مع عادل إمام، وكان هايل أكتر من عادل إمام”.

وأضاف: “عادل إمام رفض إن رياض الخولي يشتغل في أي عمل بعد طيور الظلام، وبقى يقول ما يشتغلش وقعد رياض في البيت سنة كاملة”.

وتابع: “رياض الخولي من الممثلين العظام جدا، وأنا إديته بطولة في مسلسل جسر الخطر، وكنت عايز أستعين بيه في مسلسل زيزينيا”.

يذكر أن فيلم “طيور الظلام” عرض سنة 1995، وتدور أحداثه حول ثلاثة محامين أصدقاء فرقت بينهم المصالح والطباع الشخصية، أحدهم انتهازي يتمكن من الصعود في السلم الاجتماعي حتى يشغل منصب مدير مكتب أحد الوزراء، والثاني يدافع عن الجماعات الدينية المتطرفة، والثالث يكتفي بعمله كموظف بسيط.

وفيلم “طيور الظلام” من تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف عرفة، وشاركت في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم إلى جانب عادل إمام، ومنهم يسرا، جميل راتب، أحمد راتب، رياض الخولي، عزت أبو عوف وآخرون.