هكذا ردت ياسمينا زيتون على رسائل متابعها المُتضمنة “كفتاة مسلمة لا يجوز المشاركة في مسابقة جمالية”


عقب انتهاء مشوارها في مسابقة ملكة جمال الكون، ردّت ملكة جمال لبنان 2022 ياسمينا زيتون على رسائل وُجهت لها من قِبل متابعيها ومنها:“انت مسلمة ولا يجوز المشاركة في مسابقة جمالية”.

وكتبت رداً على هذه الرسالة عبر انستغرام:” لكل فتاة هناك ، لا أحد يستطيع أن يقيدك أو يشكل حياتك. لقد تلقيت عدة رسائل مثل: كفتاة مسلمة ، لا يجب أن تمشي على مسرح ملكة جمال الكون. أنا هنا ، فخور بما أنا عليه! وسأستمر في السير نحو أحلامي وأجعل بلدي فخوراً.

يشار الن ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون قد شاركت بمسابقة ملكة جمال الكون الذي اقيم منذ ايام في اميركا وقد فازت الاميركية من اصول فيليبية، كما اختيرت الوصيفة الاولى من فنزويلا.

وأطلّت زيتون في التقرير الخاص بحفل ملكة جمال الكون الذي أعدّ عن معاناة دول العالم من بينها لبنان، فتحدثت عن انفجار الرابع من آب وحملت صوتها لأجل مرضى السرطان في لبنان.

وخانت الدموع زيتون خلال سردها لما يعيشه لبنان، فقالت: “لم يكن من السهل أبداً رؤية بلد يتعرّض للدمار، فقد تدمرت بيروت ولا تزال تحصد تبعات انفجار الرابع من آب، ولكننا رغم ذلك اخترنا الحياة”.

وتحدثت عن دورها في دعم مرضى سرطان الاطفال، مؤكدة أن “ملكة جمال الكون ليست مجرد مسابقة بل أن المسابقة منبر لكل النساء حول العالم كي تُسمع أصواتهن”.

وبعد انتهاء الحفل الجمالي العالمي، نشرت زيتون صورة في حسابها عبر “إنستغرام”، أرفقتها برسالة تلخص التجربة التي خاضتها، فكتبت: “كانت رحلة جميلة مليئة بالحسنات والعقبات، لكننا كلبنانيين لن نستسلم لأنّ لبنان في حاجة إلينا”.