عودة الـ«ووكمان» من جديد.. سوني تطرح Walkman NW-A306


أعلنت سوني طرح جهاز “Walkman NW-A306 “الذي يتيح للمستخدمين تحميل الموسيقى أو تشغيلها “أونلاين”، من خلال الإنترنت “وايفاي”، أو المواقع والتطبيقات المتخصصة، مثل “يوتيوب” و”سبوتيفاي”.

يضاف إلى ذلك قدرة الجهاز على نقل الموسيقى عند إيصاله بجهاز كمبيوتر، باستخدام كبل USB-C الذي يباع مع الجهاز، بينما يستخدم NW-A306 أيضا الذكاء الاصطناعي “لترقية” ملفات الموسيقى الرقمية المضغوطة إلى جودة أعلى.

وتعتمد جودة الصوت بالجهاز على سماعات الرأس المصاحبة التي يختارها المستخدمون، إذ لا يأتي الووكمان الجديد مزودا بسماعات رأس، على الرغم من أن الشركة تقدم مجموعة من الخيارات اللاسلكية، بالإضافة إلى ميزة إمكانية استخدام السماعات السلكية القديمة ن حيث سعره، إذ يكلف حوالي 430 دولارا، أي أكثر من بعض الهواتف الذكية في السوق، ولا يمكنه إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية.

يشار إلى أن الـ”ووكمان” كان جهاز تشغيل الأغاني المحبب لمواليد الثمانينيات أو التسعينيات، والذي اعتبر في ذلك الوقت ابتكارا علميّا كبيرا حيث ظهر في أواخر عام 1979م.

وها هي التكنولوجيا تقطع شوطًا طويلاً منذ ذلك الحين، بغصدار جهاز Walkman جديد من سوني والمسمى NW-A306، والذي يتميز بصوت عالي الدقة، وببطارية يصل عمرها إلى 36 ساعة، ويعمل بنظام التشغيل Android 12 ويأتي بلونين، الأزرق والأسود.