لم أندم على فيلم عمارة يعقوبيان وسخرت من هجوم الإخوان .. أبرز تصريحات خالد الصاوي


حل الفنان خالد الصاوي، ضيفا على الإعلامية أسما إبراهيم، في برنامج حبر سري، في عبر قناة القاهرة والناس الفضائية، وأدلى بعدد من التصريحات الهامة.

ويرصد موقع صدى البلد الإخباري في التقرير التالي، أبرز تصريحات خالد الصاوي، في برنامج حبر سري.

أكد الفنان خالد الصاوي، ندمه على تأخره في قرار الزواج وعدم الانجاب، قائلا: “ندمت على كل الحاجات غير الطبيعية اللي عملتها في حياتي في أنى اتجوزت متأخر وأني مخلفتش والخلفة ملهاش علاقة بالسند والضهر ولكن تأخرنا في فكرة الخلفة لما عدى الوقت”.

وكشف خالد الصاوي، في حواره ببرنامج “حبر سري”، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس، أنه فكر في وقت من الأوقات أن يتبنى طفل ولكنه لم يكن متأكد من كون الفكرة صحيحة أم لا، مضيفا: “مكنتش متأكد أنها فكرة صحيحة ولا لا، واللي يقدر يعمل كده ربنا يبارك له ولكن أنا متحرك وبسافر”.

وتابع خالد الصاوي : “مراتي نفسها بتشتكي أني طول الوقت في شغلي مش في البيت وكمان هيبقى في مسئولة زي وجود طفل وابقى مش قد المسئولية، وأخاف اعملها واكون مش قدها وممكن اكفل حد ولكن مش عندي لاني ممكن أبوظ حياته اكتر ما اصلحها”.

أكد الفنان خالد الصاوي، عدم تأكده من عرض دوره في فيلم عمارة يعقوبيان على النجم محمود حميدة، قائلا: “مش متأكد دوري في فيلم عمارة يعقوبيان رفضه محمود حميدة ولا ولكن اعرف أن في ممثلين كبار قلقوا من الدور والنهاردة أن شايف أن عندهم حق”.

وأوضح  الصاوي، في حواره ببرنامج “حبر سري”، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس، اليوم الخميس، أنه لم يندم على دوره في فيلم عمارة يعقوبيان ولكن يؤيد النجوم الكبار الذين رفضوا الدور لأن لديهم أبناء سيعانون من ردود الفعل على الدور.

وتابع: “مش ندمان على الدور ولكن الممثلين اللي رفضوا عندهم حق لأنهم مخلفين لان عندهم بنات إنما أنا كنت لوحدي في الحياة، وبدأت اكتشف أن الحياة مش بالدراع بس، وكل حاجة كنت بعملها لما كبرت قلت 50% من كل اللي عملته في حياتي الشخصية والفن مش عايزة وعايز استبدله بحاجة تانية”.

أكد الفنان خالد الصاوي، استحالة ترشحه لمنصب نقيب الممثلين ولا يدعم سوى الدكتور اشرف زكي نقيبا للمهن التمثيلية، قائلا: “مستحيل أرشح نفسي نقيب الممثلين ولا عايز ابقى وزير ولا عايز ابقى أي حاجة تسبب إعاقتي عن أني اكون فنان مستقل”.

وأوضح خالد الصاوي، في حواره ببرنامج “حبر سري”، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس، أنه لا يخاف من المسئولية ولديه القدرة على تحمل المسئوليات، مضيفا: “خضت مسئوليات كتير بعضها وأقدر اشيل 100 ألف مسئولية ولكن أنا مش عايز اضيع يوم إلا وأنا بمثل أو أبدع فيه واعمل حاجة فيها فن”.

وكشف الفنان خالد الصاوي، عن محاولة تواصله مع النجمة منه شلبي بعد أزمتها الاخيرة ولكنه لم يستطيع، قائلا: “حاولت اتواصل مع منه شلبي بعد أزمتها الاخيرة ومقدرتش واحنا أصحاب جدا وأعرفها من أول مرة اشتغلت فيها سنة 2000 وكانت لسه صغيرة”.

أكد الفنان خالد الصاوي، أن الفن أنقذه من الجنون والإدمان والإجرام، قائلا: “كان ممكن أكون مجرم ومجنون ومريت بكل حاجة وأخذت خطوات فيها وكان في حاجات بتشدني لكده، وكان ممكن اعمل جريمة سياسية وأمشي في الكفاح المسلح وأروح في سكة الجنون”.

وأضاف خالد الصاوي، في حواره ببرنامج “حبر سري”، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس، أن الفن كان حائط صد أمام هذه المخاطر من ناحية وتأثير والديه عليه من ناحية أخرى، مؤكدا أن الفن انقذه من كل المخاطر لحد كبير.

وعن تأثير حالته الصحية على أداءه الفني، رد خالد الصاوي، قائلا: “أصيبت بفيروس سي وتعالجت منه في مصر مش بره وتعالجت في بلدي ووسط أطباء الصحة في مصر، وكمان كان عندي مشكلة صحية أن صوتي فيه مشكلة وبيحصل لى كل حوالي ست شهور مع تغير الفصول بيحصلي فترة تعب في صوتي وبتابع مع أطباء مميزين”.

وأكمل خالد الصاوي : “كان عندي مشكلة انزلاق غضروفي حصلي من سنة ودي أثارها عليه وعلاجها الراحة والعلاج الطبيعي، ولكن أنا في اوردرات بشتغل فيها 12 ساعة و14 ساعة ولم تعطلني”.

أكد الفنان خالد الصاوي، تقديمه أدوار لا تليق بموهبته وأقل من موهبته بسبب أن العائد المادي لها جيد، قائلا: “عملت أدوار مش حلوة عشان فلوسها حلوة ولكم مندمتش عليها لأن في الاخر عندي خط ماشي عليه وخطوط لا أحيد عنها”.

وأشار خالد الصاوي، في حواره ببرنامج “حبر سري”، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس، إلى عدم معرفته بمقاييس ما يقال عن فشل فيلم كارما، مضيفا: “معرفش فيلم كارما فشل ولا لا، ومين قال أنه فشل وهو منجحش جامد فقط ولكن هذا لا يقلل من خالد يوسف ولا عمرو سعد بعد كل النجاحات اللي عملوها”.

وتابع: “أنا بحب خالد يوسف كمخرج وبعمل معه شغل حاليا “سره الباتع”، مطالبا بترشيد الرقابة وقال: “في حاجات مينفعش تتعرض علينا في الوقت ده في البلد دي بدون أي ترشيد لها وإلا تعمل كارثة حاجات لها علاقة بالدين ولها علاقة بالمحارم”.

 أكد الفنان خالد الصاوي، أنه لم يكن عشوائي في اختياراته خلال مسيرته الفنية، قائلا: “أنا عندي خطة مش عشوائي بنسبة 70% ولكن أنا مليش خطة بنسبة 100% ولكن عندي خطة وفي 30% حسب التوفيق، وخطتي الفترة اللي جاية في الفن عاوز استرد الحته اللي كنت فيها في وقت من الأوقات”.

ورفض الفنان خالد الصاوي، في حواره ببرنامج “حبر سري”، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس، الكشف عن جميع خططه خلال الخمس سنوات المقبلة، مضيفا: “مش هكشف عن كل خططي الفنية عشان تكون مفاجئة حلوة للناس”، مؤكدا أنه يتعرض لتعليقات تضايقه ولكن يمررها.

وعن تحضيره لدوره في مسلسل الاختيار3, علق قائلا: “قعدت افكر في كل الحاجات اللي قدمتها تاريخيا وعملت دور جمال عبد الناصر ومصطفى امين والخديو توفيق، وأحمد فؤاد نجم وحضرت هذه الشخصيات ولكن درست خيرت الشاطر بطريقة تانية واتفرجت على كل لقاءاته وقعدت يومين أجيب كل اللقاءات اللي طالع فيها واتفرجت عليه كويس قوي”.

وأكد خالد الصاوي، أن واجه الهجوم من لجان الاخوان على دوره في المسلسل بالسخرية.

أكد الفنان خالد الصاوي، أنه من عشاق الكاتب والاعلامي ابراهيم عيسى وجسد شخصيته في فيلم الضيف، قائلا: “في فيلم الضيف أديت شخصية إبراهيم عيسى وهو كاتب السيناريو ولا يمكن يتفوت شخصيته وكل حته في السيناريو بيظهر منها إبراهيم عيسى”.

وأضاف الفنان خالد الصاوي، في حواره ببرنامج “حبر سري”، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس، اليوم الجمعة، أن الجميع يحب متابعة إبراهيم عيسى ويتابعوه بانبهار، قائلا: “أنا بموت في إبراهيم عيسى واللي مش بيحبوه بيتابعوه ومبهورين به وعنده كاريزما غير عادية وتطبع على الشخصية”.

ورد على ما يقال من أن ابراهيم عيسى يهاجم الدين الاسلامي، قائلا: “أنا مؤمن وملتزم بحاجات داخل الدين، وأنا مش شايف أن إبراهيم عيسى ضد الدين وهو بيعمل عملية تنوير ولكن احيانا المشكلة في التيار الليبرالي عموما وليس اراء ابراهيم عيسى، والتيار الليبرالي بيبقى عايز يجيب الحرية من حته مش اللي الناس طلباها حاليا وبيبقى مثلا عايز الحرية في الفكر قبل أكل العيش، ولو في خلاف بينا هيكون أنا أفكاري راديكالية وهو أفكاره ليبرالية”.

كشف الفنان خالد الصاوي، عن أول عمل فني تخطى فيه أجره مليون جنيه كان مسلسل قانون المراغي، قائلا: “أول أجر عدى عليا كسرت فيه المليون جنيه كان مسلسل قانون المراغي مع النجمة غادة عبد الرازق”.

وأشار الفنان خالد الصاوي، في حواره ببرنامج “حبر سري”، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس، إلى أن النجم كريم عبد العزيز هو أكثر النجوم الذين استمتع بالعمل معهم، مضيفا: “كريم عبد العزيز عملنا شغل أكثر من مرة مع بعض وهو مضياف بطبعه ومرحب في كل حاجة”.

وأكد الفنان خالد الصاوي، أن دور زينهم التي قدمها في فيلم “الفرح” كانت سبب نقله في مشواره الفني ونجح بعدها أن يكون ممثلا شعبيا ينتقل من طبقة لأخرى، كما أشار إلى أن النجمة نيللي كريم من أكثر الفنانات التي يتابع أعمالها لما تقدمه من أعمال مميزة خلال السنوات الأخيرة.


Beirutcom.net