اكتشف اللون العام لملابسك الشتوية بعام 2023


لون Viva Magenta أو الماجنتا الحيوي، يحمل في طياته نغمات حمراء ممزوجة بنغمات زهرية داكنة، لقد اختير ليكون لون عام 2023 من قبل مؤسسة Pantone.

عملية الاختيار أتت بعد دراسة طويلة اشتملت على كثير من البحث وتحليل اتجاهات الموضة المختلفة طوال العام، وفقا لتصريح Laurie Pressman نائبة رئيس مؤسسة Pantone.

وعادة لا تقتصر مصادر وحي لون العام على عالم الأزياء بل تتداخل فيها الأفلام والفنون وكذلك الترفيه والرياضة والتكنولوجيا والسفر التي تتضافر معًا لتؤثر في خيار فريق اختيار لون العام العالمي.

ما يجعل اللون الذي جرى اختياره يشكل انعكاسًا حقيقيًّا للثقافة والفن في تلك الفترة حول العالم.

وترى Pressman أن هذا اللون مرتبط بالطريقة التي تغيرت فيها الحياة خلال وباء كورونا خاصة بعد أن عدَّ الناس ما حصل فرصةً لهم لكتابة رواية جديدة عن أنفسهم وتحقيق رؤية جديدة.

أما Elley Cheng المدير العام لبانتون فقالت إن هذا اللون يمزج دفء العالم الطبيعي مع الاحتمالات غير المتناهية والغنية للفضاء الرقمي.

لون Viva Magenta أو الماجنتا الحيوي يعود بنا إلى تسعينيات القرن الماضي وجماليات تلك الفترة التي لحقت ظهور سروال الجينز الواسع والأحذية ذات النعال السميكة والمريحة للقدمين Dr Martens وألوان النيون بكل مرحها وإشراقها.

صحيح أن بانتون تصف اللون بأنه يجمع بين الدفء والبرودة لكن اللون فعليًّا يمكن عدّه لونًا ناريًّا متألقًا، وستجد هذا اللون متوفرًا بعدة درجات لونية وفي كثير من المنتجات سواء الملابس أو الإكسسوارات وهو ما سيجعل اقتناء هذا اللون متعة في حد ذاته لا سيما أن جمع اللون لدرجات الزهري والأحمر يجعل من الإمكان تنسيق هذا اللون مع الكثير من الألوان الأخرى.

نصائح لإدخال لون Viva Magneta في إطلالتك

  • هذا اللون يمكن تنسيقه مع كثير من الألوان الأساسية مثل الكحلي والأسود والرمادي.
  • يمكن تنسيق اللون مع ألوان ترابية لإطلالة خريفية تضفي الدفء على أيام الشتاء.
  • هذا اللون يناسب جميع ألوان البشرات سواء أتى بدرجات داكنة أو فاتحة.

كيف تدخل هذا اللون إلى خزانتك الشتوية لتكون على الموضة؟

في الشتاء ومع بداية العام الجديد تحتاج خزانتك إلى مجموعة من قطع الأزياء الأساسية التي تستطيع أن تمزجها وتخلطها مع غيرها من القطع لتحافظ على إطلالة أنيقة.

لذلك يمكنك الاستعانة بقطع بلون Viva Magenta تدخلها في خزانتك لتضفي على إطلالتك نفحة من التجدد ولمسة عصرية في الوقت نفسه.

لكن بداية يجب أن تعرف ما هي القطع الأساسية التي يجب توافرها في خزانتك في الشتاء، والتي يمكنك اقتناؤها بلون الماجنتا الحيوي.

  • معطف طويل من الصوف
    المعطف ضروري في الشتاء يمنحك الدفء ويضيف الأناقة على الإطلالة. كما أنه أكثر قطعة متنوعة تمنح الإطلالة التوازن بين الشكل والغاية العملية.

من المهم أن تختار المعطف المصنوع من الصوف 100% لأنه يمتص الكثير من وزنه ماء في حالة هطول الأمطار من دون أن يظهر مبتلاً ومن ثم تتجنب إطلالة غير مرتبة.

وإن كنت تبحث عن التميز في إطلالتك ابتعد عن المعطف الأسود الكلاسيكي واختره بلون العام 2023 لتضفي على إطلالتك أناقة عصرية تجعلك تبرز بين أقرانك.

نصائح لإتقان إطلالة المعطف الطويل

– تجنب المعطف الطويل جدًّا إلا إن كنت تتمتع بطول القامة كي لا تبدو أقصر مما أنت عليه.
وتذكر أن طول المعطف يجب أن يتناسب مع طولك، بمعنى إذا كنت قصير القامة اختر معطفًا أقصر قليلاً من الركبتين، أما إذا كنت متوسط القامة فابحث عن معطف يصل إلى الركبتين.
– الخامات الطبيعية 100% هي الخيار المثالي لمعطف أنيق يقاوم عوامل الزمن.
– المعاطف بصف واحد من الأزرار هي معاطف تقليدية تنجح إطلالتها دائمًا، أما المعاطف ذات الصفين من الأزرار فلا تليق بالرجل البدين لأنها تزيد عرض الصدر.
– مقاس المعطف يجب أن يكون على مقاسك بحيث يسمح لك بارتداء سترة أو كنزة أسفله لكن ليس واسعًا جدًّا، بحيث يضفي على إطلالتك نفحة غير مرتبة.
– المعطف بلون الماجنتا الحيوي يمكن تنسيقه مع الأسود والرمادي والكحلي.
– تجنب أن تبرز أساور القميص أسفل المعطف.
– يمكنك أن ترتدي إكسسوارات مثل وشاح أو قفازات، خاصة القفازات الجلدية لتزيدك أناقة.

السترة الجلدية

السترة الجلدية تمنح إطلالتك الأناقة المطلوبة والحدة المرغوبة، وبما أن موضة السبعينيات تعود بقوة في تصميمات الرجال فإن سترة مبطنة بالفرو ستكون خيارًا جيدًا.

نصائح لارتداء السترة الجلدية

– السترة الجلدية تناسب الجينز والأحذية الشتوية والقمصان والسراويل.
– يمكنك اختيار سترة الجلد بقصة سترة تقليدية وفي هذه الحالة يجب ألا يتخطى طولها منتصف الفخذين لإطلالة مرتبة.
– يمكنك تنسيق السترة الجلدية مع قميص أنيق أو مع كنزة حسب رغبتك وحسب المناسبة.
– يمكنك ارتداء السترة مع الجينز لإطلالة كاجوال أنيقة وهي مناسبة لحفلات العشاء غير الرسمية.

الكنزات السميكة

الكنزة الصوفية السميكة تحمل نكهة أكاديمية وبعضًا من الرقي الاجتماعي. في الماضي كانت بدايتها مع الطبقة العاملة قبل أن تتحول إلى ملابس للطبقة الراقية من المجتمع لتدل على الاسترخاء في أوائل القرن العشرين.

كانت الكنزات السميكة مرادفة لتلاميذ مدارس النخبة وبعد الحرب العالمية الأولى صارت قطعة أساسية في خزانة الرجل الأنيق.

نصائح لارتداء الكنزة السميكة

– يمكن أن تستخدم الكنزة لإضافة الطبقات إلى إطلالتك وخلعها عند الحاجة.
– يمكن ارتداؤها مع سترة أو وشاح صوفي.
– يجب أن تكون مصنوعة من خامة جيدة لتسهم في إعطاء ثقل للإطلالة مثل الصوف أو الكشمير أو صوف الألبكا بسبب ملمسها الناعم.
– الكنزة ذات الياقة المستديرة أو المفتوحة على شكل حرف V يمكن تنسيقها مع تي شيرت أسفلها لإطلالة كاجوال أو قميص لإطلالة تليق بالعمل.
– ارتداء قميص مطبوع تحت كنزة يزيد من أناقة الإطلالة.  

الكنزة عالية الرقبة

الكنزة عالية الرقبة خيار جيد للمساعدة على الحصول على إطلالة أنيقة تذكر بنجوم هوليوود في الأربعينيات من القرن الماضي.

هذه الكنزة ولدت في النصف الأخير من القرن التاسع عشر في أوساط الطبقة العاملة خصوصًا البحارة والصيادين والجنود في الجيش والرياضيين لأن ياقتها العالية تمنح الدفء في الشتاء وتحمي الرقبة.

في خمسينيات القرن الماضي صار كثير من الرجال يعتمدونها مع السترة للسهرات.

لا سيما من قبل الفنانين والمفكرين والفلاسفة والشعراء الذين يرفضون قيود الموضة والتقاليد.

وفي الستينيات تحولت إلى عنوان للثورة والتمرد بعد أن اعتمدها المنتمون إلى حزب الفهد الأسود من الأفارقة الذين كانوا ينادون بالمساواة مع الرجال البيض في أمريكا.

نصائح لارتداء الكنزة عالية الرقبة

– هذه الكنزة مناسبة لترتديها مع سترة أو مع جينز.
– الكنزة الرفيعة تناسب الرجل صاحب القامة النحيلة والمصقولة، فهي تلتصق بالجسم وتبرز العيوب في حال وجودها، أما الكنزة السميكة فلا تُرتدى أسفل سترة بل بمفردها ويجب ارتداؤها مع جينز.
– ابتعد عن هذه الكنزة إن كان وجهك مستديرًا أو منتفخًا نوعًا ما لأنها ستجعله يبدو أكثر انتفاخًا.
– إن كانت رقبتك قصيرة تجنب ارتداء كنزة عالية الرقبة لأنها تجعلها تبدو أقصر مما هي عليه.

السروال بقصة مستقيمة

السروال يُعَد عنصرًا أساسيًّا لإكمال أناقة أي رجل وهناك الكثير من القصات التي يجب أن تنتبه إليها عندما تختار السروال الذي سترتديه في الشتاء.

نصائح لإتقان اختيار السروال

– خيارك المثالي هو قصات مستقيمة كلاسيكية أنيقة.  
– السروال بلون الماجنتا الحيوي يناسب الرجل النحيل أكثر من غيره لذلك إن كنت من أصحاب الوزن الزائد، فابحث عن سروال بدرجة داكنة من هذا اللون.
– ابتعد عن القصات الضيقة إن كنت تميل إلى زيادة الوزن كي لا يبدو السروال كأنه يلتصق بالجسد ويخلق إطلالة غير متوازنة بين قسمك العلوي والسفلي، والعكس صحيح.
– وجود كسرة أو اثنتين أسفل خصر السروال يساعد الرجل الممتلئ على الحصول على إطلالة أنيقة، أما السروال الذي لا يحتوي على كسرات فهو مناسب للرجل النحيل.