محمد حماقي عن فوز الارجنتين :”كفاية 36 سنة تشجيع”


أعلن النجم محمد حماقي عن تفكيره في التوقف عن تشجيع الفرق المتنافسة في مباريات كرة القدم، وذلك بعد 36 سنة أمضاها في تشجيع الأرجنتين.

وعقب تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم لكرة القدم 2022، نشر محمد حماقي عبر حسابه بموقع إنستجرام صورة نجم منتخب التانجو ليونيل ميسي ولحظة حمل الكأس، وكتب معلقا: “من مارادونا 1986 لميسي 2022 .. ٣٦ سنه تشجيع كوره للارچنتين اظن كده كفايه خلاص احلى ختام لتشجيعي للكوره مبرووووووك لكل الناس اللي بتحب الارچنتين زيي”.

وكان محمد حماقي قد كشف قبل انطلاق البطولة عن حيرته بالنسبة للفريق الذي ينوي تشجيعه في مونديال قطر 2022.

وقال محمد حماقي في تصريحات لبرنامج The Insider بالعربي: “من وأنا صغير لما كان مارادونا بيلعب، كنت دايما بشجع الأرجنتين، ومش عارف هعمل إيه في ماتش السعودية والأرجنتين، أكيد هشجع السعودية”.

وتابع: “أتمنى في يوم المنتخبات العربية تحصل على كأس العالم، أو حتى توصل لنصف النهائي ولا تكتفي بالمشاركة، والسنة دي الدعم الجماهيري كبير لكل الفرق العربية، وخصوصا إن البطولة في قطر”.

وشهد السباق نحو كأس العالم تحقق إحدى أمنيات محمد حماقي، وذلك بوصول المنتخب المغربي لنصف النهائي وحصوله على المركز الرابع، بعد خسارته أمام المنتخب الفرنسي حامل اللقب.

وحسم منتخب التانجو المباراة لصالحه ليتوج بلقب المونديال للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد هزيمة المنتخب الفرنسي بنتيجة 4 – 2 بعد اللجوء لركلات الترجيح.

وأحرز لمنتخب الأرجنتين في ركلات الجزاء الترجيحية كل من ليونيل ميسي وباولو ديبالا وباريديس ومونتيل.

وسجل للمنتخب الفرنسي في ركلات الترجيح كل من كيليان مبابي ومواني، فيما أهدر كل من كينجسلي كومان وتشواميني.

وكان الوقت الأصلي لنهائي كأس العالم 2022 انتهى بالتعادل بهدفين لكل من فرنسا والأرجنتين، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

سجل هدفي الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقة 23، وأنخل دي ماريا في الدقيقة 36، فيما أحرز هدفي فرنسا كيليان مبابي في الدقيقة 80 و 81 من المباراة، وحكم لقاء نهائي كأس العالم البولندي سيمون مارسينياك.

ووصل المنتخب الأرجنتيني لنهائي بطولة كأس العالم 2022 بعد الفوز على كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد، فيما وصل المنتخب الفرنسي بعد الفوز على منتخب المغرب بهدفين دون رد.

يذكر أن النجم محمد حماقي أحيا مؤخرا حفلا غنائيا على مسرح أبو بكر سالم، ضمن فعاليات موسم الرياض بحضور جماهيري من مختلف الجنسيات العربية.