بشرى تهاجم الصناعة العربية وتشيد بفيلم Avatar.. “حاجة تكسف”


حضرت الفنانة المصرية بشرى العرض الخاص للجزء الثاني من فيلم “أفاتار” Avatar بتقنية ال3D، معربةً عن إحباطها من أن الصناعة العربية غير قادرة على إنتاج عمل بذلك الاتقان.

وقارنت بشرى بين صناعة الأفلام في العالم العربي والخارج، مُشيرةً إلى أن افتقار الوطن العربي لإنتاجات ضخمة ومتميزة    بتقنيات عالية الدقة وتكنولوجيا حديثة أمر يدعوا للعار، حيث قالت في إحدى اللقاءات: “حاجة تكسف إن معندناش حاجة زي كده وأي عمل ردئ لازم يفكر قبل ماي تعمل إنه أمام صناعة حقيقة وأمام تقنيات وأمام تحضير وأمام تفاصيل وفلسفة فيلم”.

وأوضحت أن أكثر ما يميز الفيلم هو فلسفته العميقة حول العائلة وحماية القائد لأسرته، حيث يقوم القائد في العمل بحماية شعبه وأرضه وأسرته؛ لذلك فهي ترى أنه لمن المحرج أن الوطن العربي لم يبادر بإنتاج مثل هذه الأعمال.

كما أعربت بشرى عن إعجابها بالوقت الذي قضي في إنتاج سلسلة أفلام “أفاتار”، فالجزء الأول استغرق إنتاجه 10 أعوام، أما الجزء الثاني استغرق 13 عامًا.

وقالت بشرى: ” ده إخلاص حقيق للصناعة وإخلاص حقيقي للمشاهد وإخلاص للمنتج اللي بتقدمه وعندنا أكيد كتير من صناع السينما في مصر يقدروا يعملوا حجات زي كده لو اتوفرت ليهم الإمكانيات ووقفت وراهم كيانات كبيرة وقدرنا نبث فلسفة خاصة بثقافتنا وتراثنا من خلال أفلام خيال علمي زي اللي احنا بنشوفه في AVATAR كده.”