جورج قرداحي:” انا مدين لـ mbc في نجاحي.. والسعودية تعني لي جداً”.. ويكشف سبب استقالته من منصب وزير الاعلام وتعرضه لحملة ضخمة وحقيقة تغيير ديانته


تحدث الإعلامي جورج قرداحي، عن تصريحاته السابقة وقت توليه منصب وزير الإعلام اللبناني، عن حرب اليمن ووصفه السعودية بالمعتدية على اليمن.

وقال الاعلامي جورج قرداحي، إن سبب الأزمة بين السعودية ولبنان ظاهريا ولكن العلاقة من الأساس لم تكن على ما يرام ليس فقط مع السعودية ولكن دول الخليج بشكل عام.

وأضاف في لقاء ببرنامج “حبر سري”، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس: “في ناس عملت حاجات إساءات أكثر من كلامي ولكن لن أبرر”.

وقال جورج قرداحي، في تصريحات تلفزيونية، إن سبب الأزمة بين السعودية ولبنان ظاهريًا ولكن العلاقة من الأساس لم تكن على ما يرام ليس فقط مع السعودية ولكن دول الخليج بشكل عام، مضيفًا: في ناس عملت حاجات إساءات أكثر من كلامي ولكن لن أبرر.

وأضاف جورج قرداحي، أن نشر المقابلة التي أجراها قبل توليه منصب وزير الإعلام بعد ما أصبح وزيرا، وردة الفعل الخليجية كانت بسبب كلامه عن حرب اليمن، مؤكدًا أن الحملة عليه كانت شيطانية ومبرمجة على حد تعبيره.

واستكمل: أنا اللي استقلت وكان في ضغوط عليا، والحملة كانت كبيرة عليا وموقفي كان موقف وطني ولا يحق لدولة أخرى أن تفرض على سياسي في لبنان أن يستقيل من منصبه لخطأ ارتكبه، والمفروض بلده وحكومته تحاسبه، ولست على عداء مع السعودية ولا الإمارات ولا دول الخليج هم أشقائي.

كما أعرب الإعلامي جورج قرداحي، عن قلقه من تعرض لبنان لـ حرب أهلية، قائلًا: أنا خايف على لبنان من كابوس الحرب الأهلية ويرجعوا يوقعونا بنفس الكابوس.

وأكد جورج قرداحي: العرب تخلوا عن لبنان ولا يساعدون الشعب اللبناني، قائلًا: لبنان في حاجة للمساعدة ومش عشان حزب الله العرب تقاطع لبنان كله ومش كل اللبنانيين مع حزب الله، وتخلي العرب عن لبنان يُقهرني ويزعلني.

كشف الإعلامي جورج قرداحي حقيقة تفكيره في خوض الانتخابات الرئاسية اللبنانية المقبلة.

وقال جورج قرداحي في لقاء ببرنامج “حبر سري”، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس: “ولا مرة فكرت أرشح نفسي لرئاسة الجمهورية وده مش طموحي وأنا في عندي مرشح اشوفه هو الانسان الملائم لهذا الظرف”.

وأضاف: “أنا ادعم الوزير سليمان فرنجيه وهو يتمتع بكل الصفات الجميلة اللي يتمتع بها السياسي وعنده فروسية ونبل ويقدر يجمع اللبنانيين، وهو اللي طرحني أكون وزير، ولو قدمت لي الرئاسة على طبق من الماس لن أقبلها”.

وأكد أن العرب تخلوا عن لبنان ولا يساعدون الشعب اللبناني الذين يعلمون أنه يحتاج كل الدعم الآن، مضيفا: “لبنان في حاجة للمساعدة ومش عشان حزب الله العرب تقاطع لبنان كله ومش كل اللبنانيين مع حزب الله، وتخلي العرب عن لبنان يؤهرني ويزعلني”.

وأشار جورج قرادحي، إلى أن لبنان في حالة كارثة اقتصاديا معبرا عن خوفه من وقوع حرب أهلية قائلا: “أنا خايف على لبنان من كابوس الحرب الأهلية ويرجعوا يقعونا بنفس الكابوس”.

وذكر أن المصريين يشعرون بلبنان ويرسلون مساعدات، متابعا: “الحالة في لبنان معقدة واحنا في حالة استحقاق دستوري لانتخابات رئاسية معقدة”.

وعن حقيقة افلاسه بعد تركه العمل في وسائل الاعلام السعودية، رد قائلا: “افلاسي شائعة مغرضة وسخيفة والسوشيال ميديا كارثة”.

وكشف الإعلامي اللبناني جورج قرداحي حقيقة تغيير ديانته واعتناقه الإسلام.

وقال جورج قرداحي، خلال لقائه ببرنامج “حبر سري” تقديم الإعلامية أسما إبراهيم، المذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”: “كانت شائعة منذ أن قدمت برنامج من سيربح المليون”.

وأضاف: “عندما كنت أقدم البرنامج، كنت أتلو القرآن الكريم بشكل جيد وسليم، ومن خلال حفظى لآيات كثيرة من القرآن التي أعتبرها منارة للحياة سواء للمسلم أو للمسيحي أو لأي إنسان آخر”.

وتابع جورج قرادحي: “هذه الآيات قيم إلهية وقيم إنسانية مختصرة بلغة الإعجاز ولكن شائعة اعتناقي الإسلام تكررت كثيرا ونفيتها”.


Beirutcom.net