إليسا توضح حقيقة اعادة التغريدة:”افتكرته لبناني.. لا اسمح لنفسي ان اتدخل بشؤون خارجية: “مصر والجيش والشعب خط احمر بالنسبة لي.. وانا مصرية الهوى وفخورة بإنجازات مصر”


اوضحت النجمة اللبنانية إليسا مع الاعلامي عمرو اديب بالحكاية على mbc مصر سبب إعادتها لنشر تدوينة داعمة للمسجون المصري علاء عبد الفتاح عبر حسابها بموقع Twitter.

قالت إليسا: “أتابع إعلامية لبنانية مهتمة بالقصص الإنسانية، وكتبت تدوينة عن علاء عبد الفتاح، وأنا أعدت نشرها لأني ظننت أنه لبناني، ولكن فور علمي أنه مصري وما قام به حذفتها، أنا لا يمكن أتدخل في سياسية أي دولة غير بلدي لبنان”، وذلك في مداخلة لبرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة “MBC مصر”.

وتابعت: أنا أفخر بمصر وكل التطورات التي تحدث بها، وعلقت على نجاح مهرجان المناخ، ولا أجرؤ على الحديث عن مصر بهذه الطريقة، أنا استثمر أموالي في مصر الآن نظرا للتطورات الكبيرة التي تحدث بها.

وأضافت: الجميع يعرف أرائي السياسيى تجاه ما يحدث في لبنان، فظننت أنه عالق بمشاكل بين الأحزاب والحكومة، وعندما علمت الحقيقة بالتأكيد حذفتها، وحزنت كثيرا بسبب حملات السوشيال ميديا ضدي لما يخص مصر، فالكل يعلم محبتي لمصر والأغاني التي أقدمها تشهد بذلك.

إليسا تعرضت لهجوم واسع من مستخدمي تويتر في مصر، الذين عبروا عن رفضهم لمضمون التغريدة باعتباره تدخلا في الشأن المصري، ويأتي في ظل محاولات للضغط على مؤسسات الدولة في مصر واطلقوا هاشتاغ ضخم تحت دعوات لمنعها من دخول مصرف اضطرت لحذفها بعد دقائق.

التغريدة التي شاركتها إليسا كتبتها إحدى الناشطات “ديما صادق”، وجاء فيها: “دعوة للمشاركة في الاعتصام أمام السفارة البريطانية في بيروت للمطالبة بإنقاذ علاء اليوم الساعة الرابعة بعد الظهر”.

إليسا عادت ونشرت تدوينة تشيد بانجازات مصر بعدما انتشر الهاشتاغ بسبب هذه التغريدة قالت فيها: بعز الأزمات اللي عم نعيشها قدرت مصر تجمع العالم بشرم الشيخ لأهم لقاء حول المناخ اللي عم يهدد حياتنا ومستقبل الكوكب.. مؤتمر عالمي بيضعها على خريطة العالم برؤيتها للمستقبل. بلدي التاني بكل فخر.