مهرجان الإذاعة والتلفزيون في السعودية يحتفي بنجوم الشاشة العربية وناديا الجندي وتقلا شمعون وإلهام شاهين ابرز المكرمين


تستضيف المملكة العربية السعودية اليوم عدداً كبيراً من الفنانين والمثقفين والاعلاميين وتحتفي بهم في إطار المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون الذي تنظمه هيئة الاذاعة والتلفزيون السعودية في دورته الـ22 في الرياض، بالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية المقامة.. وذلك تقديراً لمسيرتهم الحافلة في إثراء الوجدان العربي بالأعمال المميزة، وسط حضور أكثر من ألف إعلامي من مختلف دول العالم، وبمشاركة أكثر من 120 شركة إنتاج وإعلام وإعلان.
وتأتي استضافة السعودية لهذا المحفل الإعلامي العربي الكبير؛ تعزيزًا للمكانة الكبيرة التي تحتلها المملكة في محيطها الإقليمي والدولي، وتأكيدًا لدورها الفاعل وعمقها المترسخ في العالمين العربي والإسلامي، كما يهدف إلى تبيين التحوّلات الثقافية التي يشهدها مجتمعها الحيوي، وتأكيد ما تشهده من تسامح وتعايش وتقبّل للثقافات المتعددة.
ومن ابرز الضيوف الذين سيكرمهم المهرجان في دورته الـ22 الحالية كل من الاعلامي والمذيع مصطفى الآغا والممثلة المصرية يسرى وزميلتها الممثلة المصرية سوسن بدر، والفنانة إلهام شاهين، والممثل السوري عبد المنعم عمايري والممثلة اللبنانية تقلا شمعون والممثلة ومقدمة البرامج التونسية وجهة الجندوبي والممثلة العراقية شذى سالم، والفنانة الصومالية آمنة عبدوله معو والممثلة المصرية نادية الجندي والممثل المصري كريم فهمي والممثل المصري سيد رجب، والممثلة السعودية مريم الغامدي.
وسيناقش المهرجان أبرز القضايا والتحديات التي يواجهها الإعلام العربي اليوم في ظل الثورة الصناعية الرابعة التي مهَّدت الطريق لعالم رقمي أكثر ترابطًا وتواثقًا عن ذي قبل، مستعرضًا ضمن جدول أعماله الطفرة التقنية التي يشهدها القطاع السعودي وأسهمت في ارتقائه وازدهاره.