شمس الكويتية تروي معاناتها مع مرض خطير عانت منه سابقاً تسبب في زيادة وزنها


كشفت الفنانة شمس الكويتية عن تعرضها الى أزمة صحية شديدة منذ فترة تسببت في زيادة وزنها وكان ذلك سببا فى تنمر البعض من متابعيها عليها.

وقالت شمس الكويتية خلال مشاركتها في بودكاست بموقع تويتر وهي في حالة انهيار من البكاء قائلة : “تعرضت الى أزمة صحية خطيرة في مرحلة مبكرة من عمري تسبب في خضوعي الى العلاج بالكورتيزون”.

وتحدثت الفنانة شمس الكويتية عن معاناتها من مرض ارتفاع ضغط الدماغ المصاحب لإصابتها بداء كرون، كاشفة عن أسرار خاصة بالعلاج الذي اتبعته للشفاء من مرضها.

وأكدت النجمة الكويتية خلال مشاركتها في مساحة صوتية عبر “تويتر” أنها تعرضت للتنمّر في وقت سابق بسبب ظهورها بوزن زائد في لقاء قديم، علماً أنها اكتسبت الوزن بسبب معاناتها من مرض ضغط الدماغ المرتفع وإصابتها بداء كرون.

وأضافت باكية: “كنت مع أمي في عيادة الطبيب المعالج عندما أعلمني بنتيجة صورة الأشعة، حيث قال بأني أعاني من ورم وارتفاع كبير في مياه الدماغ وعندها أعلمني الطبيب بوجوب خضوعي للعلاج بـإبر الكورتيزون وبضرورة إعطائي 6 إبر في اليوم الواحد”.

وأشارت إلى أن الطبيب صارحها بخطورة وضعها الصحي قائلةً: “قال لي ممكن أصاب بشلل حال لمس مبضع الطبيب النخاع الشوكي، في حال قررت إجراء عملية سحب السائل”.

ولفتت إلى أنها “أخذت دواء في غاية الخطورة وهو من الأدوية التي تُعطى للجنود في حالة الهجوم النووي عشان الدماغ ما ينفجر، أنا كان بيني وبين إني أعمى أو انفجار في الدماغ أسبوع”.

وتابعت بكاءها وهي تروي صدمة والدتها بعد حديث الطبيب وخروجها مسرعة وحافية من عيادته قبل أن تتحدث عن معاناتها بعد تمكّن المرض منها، وفقدانها الإدراك لمدة عام، بالإضافة إلى خسارتها علومها المعرفية المكتسبة من قراءة وكتابة ولغة.

وكشفت شمس الكويتية أيضاً عن كيفية شفائها من ضغط الدماغ المرتفع وداء كرون، موضحة أن الله أوحى لها بالعلاج الطبيعي المناسب لحالتها من خلال رؤية، مؤكدة أنها لا تحاول تهميش دور الطب والعلاج والأدوية، بل تشدّد على ضرورة اقتران العلاج الكيميائي بالعلاج الطبيعي.