عرض فيلم ٩٠ يوم للمخرج خالد الحربي في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بالكويت‎‎


يُعرض الفيلم الروائي ٩٠ يوم للمخرج خالد الحربي ضمن الفعاليات الجارية التي يقيمها مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني الساعة 8 مساءً، ليعود مجددًا إلى الكويت التي سبق وشهد الفيلم عروضاً تجارية فيها إلى جانب موطنه السعودية.

للحجز وشراء التذاكر برجاء زيارة الرابط التالي:

https://tickets.jacc-kw.com/event/info/90-days/327

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي هو منبر للتبادل الثقافي والبيئة التي تحتوي الجميع في كافة المجالات الثقافية والفنية والأدبية ومحطة الإبداع والتفكير الحر في دولة الكويت والوطن العربي واستحضار الهوية الكويتية وإعادة تشكيلها من خلال الوسائل الإبداعية الحديثة.

٩٠ يوم من إنتاج مؤسسة أفكار الغد للإنتاج الفني، وتتناول أحداثه في إطار درامي، قصة الطبيبة سارة التي تبحث عن الرجل المناسب للزواج منه، وتتحدى الجميع من أجله عندما تجده، لكنها تكتشف أنه يخفي حقيقة مثيرة. يسلط الفيلم الضوء على بعض العادات والقضايا الشائكة في المجتمع بطريقة كوميدية.

الفيلم من إنتاج فيصل الحربي ويشارك في بطولته ممثلين من أجيال مختلفة يمتلكون شعبية كبيرة في السعودية، فمن الشباب فيصل الزهراني، مروة محمد، محمد الهاشم، فيّ فؤاد، بدر المطرفي، وود أسامة، ومن الممثلين الذين لهم باع طويل في السعودية والخليج سناء بكر يونس وعبد العزيز السكيرين وخالد الحربي، وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions.

فيلم ٩٠ يوم من تأليف وإخراج خالد الحربي، وهو كاتب ، شارك في العديد من الأعمال السعودية والعربية، وحقق شهرة واسعة بعد تأليفه مسلسل الأطفال حكايات بابا فرحان الذي استمرت أجزاؤه حتى الموسم الـ 12، ويعد ضمن قلائل من الممثلين السعوديين الذي كسروا حاجز المحلية وشاركوا في أعمال خارج السعودية، وتجاوزت مسيرته كممثل أكثر من 100 عمل فني.

وحصل الحربي على عدة جوائز منها الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون عن مسلسل أيام وليالي. كما فاز بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم حوار وطني في مهرجان جدة للأفلام السينمائية. وكرّم من عدة جهات كوزارة الإعلام السعودية عن مجمل أعماله المخصصة للطفل، والمهرجان الدولي للجامعات عن دوره في المسرح الجامعي السعودي.