المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يحتفي بـ “سوسن بدر” و “كريم فهمي” و “شذى سالم”.. ومصطفى الآغا ضيف شرف على المهرجان


يستضيف المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الممثلة العراقية شذى سالم، كضيف شرف على المهرجان في دورته الـ22 المقامة في العاصمة الرياض، إلى جانب العديد من الإعلاميين والفنانين العرب، تقديراً لأدوارهم الإعلامية والفنية التي أسهمت في إثراء المشهد الإعلامي والفني على المستوى العربي.
ونشأت شذى سالم في بيت فني، حيث تعلمت الفن على يد والدها الفنان العراقي الكبير طه سالم، وهي الشقيقة الكبرى للفنانة سهى سالم والفنان فائز طه سالم، اللذين كانت لهما بصمة في الدراما العراقية خلال عقد الثمانينات، كما أن شقيقها سامر يعد أحد أبرز الموسيقيين العراقيين، فيما حصدت العديد من الجوائز والشهادات، وشاركت في الكثير من المهرجانات المحلية والإقليمية والدولية.

“الأغا” ضيف شرف على المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

يحل الإعلامي الرياضي مصطفى الأغا، ضيف شرف على المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، في دورته الـ22 التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية وتستضيفها العاصمة الرياض، إلى جانب العديد من الإعلاميين والفنانين العرب، تقديراً لأدوارهم الإعلامية التي أسهمت في إثراء المشهد الإعلامي العربي.

ويعد الأغا أحد أبرز الإعلاميين العرب في الصحافة والتلفزيون، حيث شق طريقه الإعلامي منذ سن السابعة عشرة، عبر عدة محطات صحفية وإذاعية وتلفزيونية مختلفة، آخرها تقديمه للبرنامج الرياضي الشهير “صدى الملاعب” منذ عام 1996م، إلى جانب كونه كاتبًا صحفيًّا في عدة صحف. فيما نال الآغا خلال مسيرته المهنية العديد من الجوائز والإنجازات، أبرزها حصوله على أفضل مذيع رياضي عربي لأكثر من 10 مرات.

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يحتفي بالمُمثّل المصري “كريم فهمي”

يحتفي المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ22 التي تستضيفها العاصمة الرياض خلال الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر، بضيف الشرف المُمثّل المصري “كريم فهمي”؛ تقديرًا لدوره الكبير ومسيرته الحافلة في الفن العربي.

وكان المُمثّل “كريم فهمي” بدأ حياته الفنية بعد دراسته طب الأسنان بجامعة القاهرة، حيث دخل إلى عالم الفن بعد أن نجح في الاختبار الذي وضعه القائمون على مسلسل (عرض خاص) لاختيار وجوه جديدة، وقد ظهر في المسلسل بشخصية دكتور أسنان.
وشارك فهمي في كتابة سيناريو فيلم (أوضتين وصالة)، كما قام بتأليف فيلم (بيبو وبشير) وفيلم (مستر آند مسز عويس) وفيلم (هاتولي راجل) الذي قام بالمشاركة في بطولته أيضًا.

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يحتفي بـ”سوسن بدر” في دورته الـ22

يحتفي المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ22 التي تستضيفها العاصمة الرياض خلال الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر، بضيفة الشرف المُمثلة المصرية “سوسن بدر”؛ تقديرًا لدورها الكبير ومسيرتها الحافلة في الفن العربي.

وتعد “سوسن بدر” أيقونة فنية بدأت حياتها الفنية عقب تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر ولقبت “نفرتيتى السينما المصرية” حيث تتميز بملامح مصرية “فرعونية”.

وشاركت بدر في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والتليفزيونية، منها أفلامها “الأبواب المغلقة”، “شمس الزناتي”، “قص ولزق”، “أسرار البنات”، “حب البنات”، “مافيش غير كده”. ومن أعمالها التلفزيونية “حديث الصباح والمساء”، “لحظات حرجة”، “أصحاب المقام الرفيع”، “الشارد”، “العطار والسبع بنات”.

يذكر أن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، سيقام في الرياض في دورته الاستثنائية الـ22 خلال الفترة من 9 – 12 نوفمبر القادم بتنظيم من اتحاد إذاعات الدول العربية، حيث تأتي هذه الاستضافة تأكيداً للدور الكبير للمملكة في ترسيخ العمل العربي المشترك، وشاهداً على النهضة الكبيرة التي يشهدها مجتمعها الحيوي وتقبله لمختلف الثقافات

وتأتي استضافة المملكة لهذا المحفل الإعلامي العربي الكبير؛ تعزيزًا للمكانة الكبيرة التي تحتلها المملكة في محيطها الإقليمي والدولي، وتأكيدًا لدورها الفاعل وعمقها المترسخ في العالمين العربي والإسلامي، كما تهدف إلى تبيين التحوّلات الثقافية التي يشهدها مجتمعها الحيوي، وتأكيد ما تشهده من تسامح وتعايش وتقبّل للثقافات المتعددة.