نادية الجندي تستعد لتكريم ضمن المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون في السعودية


أعلن المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون، الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية (آسبو) في دورته الـ22 المقامة في العاصمة السعودية الرياض، تكريم نجمة الجماهير الفنانة المصرية نادية الجندي التي ستنظم في الرياض من 7 إلى 12 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

يأتي تكريمها نتيجة لتميزها في مجال السينما، وتقديرا لما بذلته من جهود أسهمت بها في بث المحتوى العربي، وإيصال الرسائل الإعلامية النبيلة عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

وستكرم هذه الدورة التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية (آسبو) بالتعاون مع “هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية”، 12 من رواد الإعلام والسينما في العالم العربي تقديراً “لإسهاماتهم الفعالة في إثراء المحتوى الإعلامي بالعالم العربي”.

يذكر ان نادية الجندي قدمت عبر رحلتها الفنية قضايا مهمة وكانت نجمة الشباك الوحيدة في دور العرض السينمائي ونافست النجوم الرجال، وتتمتع بحب الجمهور وهو نفحة ربانية، إلى جانب الحضور والجاذبية الشخصية.
كما واحتفظت بلقب نجمة الجماهير على مدى خمسة وعشرين عامًا، وهذا اللقب وإن دل فهو يدل على اختيار واعى من الجماهير وعلى فنانة ذكية وقوية استطاعت أن تخلق حالة من التواصل مع الجمهور وكأن هناك ميثاق يلتزم به الطرفان وكان عليها أن تلتزم بحسن الاختيار لموضوعات تعكس اهتمامات الشارع العربى، وعلى الجانب الآخر يلتزم الجمهور بمعايشة أحداث أفلامها فيتأثر بالشخصيات التى تقدمها.

ويهدف المهرجان إلى “تحقيق عدة أهداف” منها “المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، ورفع مستواه على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها”، وأيضاً “رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية في هذا الميدان”.