كانيه ويست يثير الجدل من جديد.. وعائلة جورج فلويد ترفع دعوى قضائية ضده


اشتهر نجم الراب الأمريكي كاني ويست بـ إثارته للجدل خلال الفترة الأخيرة، ومؤخرًا رفعت عائلة الراحل جورج فلويد دعوى قضائية ضد كاني ويست بقيمة 250 مليون دولار كتعويض عن تعليقاته المثيرة للجدل حول وفاة جورج فلويد التي أضرت نفسيًا بعائلته.

وأثارت تصريحات كاني ويست ضجة واسعة، وترتب على ذلك توجه عائلة الراحل جورج فلويد لتقديم دعوى قضائية ضد كاني ويست بقيمة 250 مليون دولار، وذلك بسبب ما خلفته تعليقات كاني ويست من ضرر نفسي لعائلة جورج فلويد.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، نشر كاني ويست معلومات خاطئة عن وفاة الأمريكي جورج فلويد، وذلك خلال ظهوره في بودكاست Revolt’s Drink Champs، وترتب على ذلك حذف الحلقة من موقع يوتيوب.

وذكر كاني ويست واقعة وفاة جورج فلويد على يد ضابط شرطة قائلًا: لقد ضربوه بمسكن الفنتانيل إشارة منه إلى أن الشرطة الأمريكية لم تتسبب في مقتله، إذا نظرت إلى أن ركبة الرجل لم تكن حتى على رقبته، وقد ندد عدد من نجوم هوليوود بتصريحات ويست على نطاق واسع.

وتضمنت الدعوى التي رفعتها عائلة الراحل جورج فلويد، أن كان ويست أدلى بتصريحات كاذبة حول وفاة جورج فلويد للترويج لعلاماته التجارية، وزيادة القيمة التسويقية والإيرادات لنفسه وشركائه في العمل، وعلى جانب أخر يقترب كاني ويست من عقد شراكة بينه وبين إيلون ماسك.