المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي رئيسة لجنة تحكيم بمهرجان القاهرة السينمائي


كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في بيان لها، عن اختيار المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة الـ44 للمهرجان، المقرر انطلاقها خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.


ورحب الفنان حسين فهمي، رئيس المهرجان، بمشاركة المخرجة اليابانية، عادًا توليها رئاسة لجنة التحكيم الدولية إضافة مهمة لفعاليات المهرجان، كونها تتمتع بسيرة مهنية مميزة، وتمتلك خبرات كبيرة أهلتها للحصول على جوائز رفيعة من مختلف المهرجانات الدولية.

أما المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، فأكد أن وجود قامة سينمائية بحجم ناعومي كاواسي، كرئيسة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان هو استمرار لنجاح رسخه المهرجان في الدورات الماضية في استقطاب كبار سينمائيين العالم في هذا المنصب.. كما أن تواجد مخرجة بهذه المسيرة الحافلة بالنجاحات والجوائز هو إضافة كبيرة وملهمة لصانعات السينما في مصر.

وتعد ناعومي، مخرجة وكاتبة بارزة في اليابان، نالت شهرة واسعة عالميًا بعد أن حققت العديد من النجاحات خلال مسيرتها المهنية، التي انطلقت في أواخر ثمانينيات القرن الماضي، حيث حصلت عام 1997 على جائزة الكاميرا الذهبية من مهرجان “كان” السينمائي عن فيلمها الروائي الأول “Moe no Suzaku”، لتصبح أصغر مخرجة تحصل على هذه الجائزة.