أحمد السقا يحضر فعاليات ثان أيام بطولة الجمهورية للفروسية


حضر النجم الكبير أحمد السقا فعاليات اليوم الثاني من بطولة الجمهورية للفروسية، والمقامة في نادي الفروسية بالجزيرة.

وفي التفاصيل حضر النجم احمد السقا كضيف الشرف للعام الثاني على التوالي ليعطي شارة البدء للحلقة الأولى من الدورة، المقامة على أرض نادي الفروسية المصري، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للفروسية.

وحرص عدد من الأطفال المشاركين في البطولة على التقاط صورًا تذكارية مع النجم الكبير.

وكان السقا من أوائل الحاضرين، وذلك لكونه أحد أفراد عائلة الفروسية المصرية، وقال السقا في تصريحات صحافية، إنه سعيد جدًا بتواجده وسط قامات كبيرة من الدولة المصرية وخاصة قطاع الفروسية، كما طالب السقا من المتسابقين بذل الجهد للفوز بالبطولة.

وقام السقا بتوجيه الشكر والتقدير للدكتور سيد حُزين وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة للجهود الداعمة والبناءة من أجل واقع مشرف من قلب العاصمة القاهرة.

وتم افتتاح الحلقة الأولى لدورة بطولة الجمهوية للفروسية، في مشهد عالمي، وتم الإعلان عن “كاس ارتفاع” الدرجة الأولى باسم الفارس الأولمبي محمد سليم زكي، حيث يتم تقديم جوائز بأسماء قامات ورواد الفروسية لباقي الارتفاعات بالبطولة.

من ناحية أخرى حددت المخرجة مريم أحمدي منتصف شهر تشرين الأول (أكتوبر) الجاري موعدًا لانطلاق تصوير مسلسل “وزن الريشة” الذي يعد التجربة الأولى للفنان أحمد السقا في مسلسلات المنصات الرقمية، حيث إن المسلسل مكون من ثماني حلقات فقط ومعد للعرض الإلكتروني، ويشاركه البطولة غادة عادل وشريف سلامة ومن المقرر أن تنطلق عملية التصوير في العاصمة اللبنانية بيروت، ويتم عرضه بداية العام القادم.

السقا شارك في رمضان 2022 بالجزء الثالث من مسلسل الاختيار، والذي ضم مجموعة كبيرة من نجوم الفن، بينهم: كريم عبدالعزيز، ياسر، جمال سليمان، سيناريو وحوار هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي.

كما عُرض للسقا في 2022 فيلم “العنكبوت” بطولة منى زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، تأليف محمد ناير، إخراج أحمد نادر جلال.